لمسة إبداعية تُحوِّل أيّ عرض إلى إبداع فني

تمتلك المديرة الإبداعية لبيت أزياء ديور، ماريا غرازيا تشيوري، لمستها الإبداعية الذهبية والتي تحوّل أي عرض إلى إبداع فني خالص، وكان أول ظهور لها في دار الأزياء الفرنسية في مجموعة ربيع عام 2017 مع شعار "يجب أن نكون جميعا نسويات"، والذي ظهر بوضوح في أحد القطع، وحققت المجموعة نجاحا باهرا، واكتسبت بها تشوري مكانة عالية.


استلهمت تشيوري مجموعتها من مقالة للكاتبة النيجيرية تشيماماندا نغوزي أديتشي، ومن حديث في مؤتمر تيدكس، ومن مؤسسة كلارا ليونيل، وهي منظمة غير هادفة للربح للمغنية ريحانا، وطالما دعمت تشيوري النساء، لذلك واصلت الثلاثاء حملتها من أجل المساواة بين الإناث عن طريق إرسال عارضات الأزياء على المدرج مرتدين قمصان تي شيرت عليها عبارة "التآخي بين النساء هو العالمية".

اقرا ايضا عرض أزياء ديور لشتاء 2019 يحمل تصاميم بسحر خاص
مزجت تشيوري بين لغتها النسوية وبين حسها الأنثوي الإبداعي حيث أقرنت القمصان مع تنانير أنثوية ناعمة تجمع بين الدانتيل والشيفون، واستلهمت تشيوري شعارها الجديد من اسم كتاب الناشطة روبن مورغان الذي يضم مقالات كتبها نساء في 80 دولة.


وحضر العرض الأكثر إثارة للجدل في باريس، عدد من المشاهير مثل جنيفر لورانس وكارا ديليفينج وجيما أرتيرون وكارلي كلوس، ومن المتوقع أن يبلغ سعر قميص تشيوري النسوي 500 جنيه إسترليني.

قد يهمك ايضا مدوّنة الموضة ميلانيا الترك تلهمكِ بإطلالات أنيقة لأزياء الشارع 

أزياء "نيون" تُضيء في الظلام ضمن أسبوع الموضة في باريس