الندوة الصحفية الخاصة بالمهرجان الدولي للمواهب الإفريقية الشابة "أفريفاطا"

احتضنت مدينة الدار البيضاء يوم الخميس الندوة الصحفية الخاصة بالمهرجان الدولي للمواهب الإفريقية الشابة "أفريفاطا" في دورته الثانية تحت شعار "الدار البيضاء عاصمة الموضة الإفريقية"  برعاية منظمة "اليونيسكو"، لدعم وتشجيع الشباب الإفريقي المهتم بمجال تصميم الأزياء والتعريف بمنتجاتهم عبر القارة الإفريقية والعالم.

 ويسعى القائمون على هذه التظاهرة الفنية إلى جمع شمل المصممين والمبدعين الشباب الأفارقة وذلك عبر دعمهم والتعريف بمنتجاتهم، حيث ذكرت المصممة المغربية زينب القادري، وهي أيضا أحد منظمي الدورة الثانية لمهرجان "أفريفاطا"، خلال الندوة، أن إفريقيا تعيش بداخلها وأضافت: "أنا سعيدة بالعودة إلى جذوري لذلك فقد أردت الجمع بين ثقافتي وشغفي بالموضة خصوصا وأن هذه الدورة تحظى برعاية خاصة من ''منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة  "، إضافة إلى ذلك فإنني سعيدة بالتعريف بثقافتنا الإفريقية والمغربية بالديار الأوروبية خاصة فرنسا".

من جهته، كشف هشام لحلو، المصمم العالمي وعضو لجنة التحكيم لـ "أفريفاطا" بأن دور التظاهرة هو مساعدة الشباب في تطوير منتجاتهم والتعريف عبر العالم، كما صرح أنه قام بتصميم مجسم الجائزة الذي سيتم تقديمه للفائزين بالمسابقة خلال نهاية .

اقرا ايضـــا:  

"العقدة الكبيرة" تسيطر على منصّات عروض الأزياء الجاهزة لربيع 2019

وأعربت 'أداما باريس، المديرة الفنية لهذا المهرجان عن سعادتها بالتواجد بالمغرب للمشاركة في هذه الدورة، حيث أوضحت أنها فرصة كبيرة للشباب الطموح الساعي لتطوير وتثمين منتجه والتعريف به عبر نطاق واسع بإفريقيا وباقي الدول الأوروبية.

وستقام مجموعة من الموائد المستديرة في إطار الدورة الثانية لهذا المهرجان، التي تسعى لخلق مجال أوسع للشباب في مجال التصميم، كما سيتم تنظيم عروض أزياء لاختيار الفائزين و تأهيلهم للمشاركة في تظاهرة ''فاشن ويك كاب تاون'' في جنوب إفريقيا، الأسبوع المقبل.

قد يهمــك أيضــــا: 

اللون الأصفر يسيطر على موضة شتاء 2019

ستون أنيقة خلال توزيع جوائز "رابطة المنتجين "