وضعيات للتصوير

مع ظهور الكاميرات والهواتف الذكية مع مواقع التواصل الاجتماعي، بدا الكثير من الناس مهووسين بالتصوير والتقاط الصور الشخصية أو التصوير داخل مجموعة، وهنا نقدم لكِ بعض النصائح لتصبحي أكثر إثارة أمام الكاميرا؛ حيث عدة وضعيات للتصوير بداية مما يسمى بأذرع الدجاجة ووصولاً إلى الفتاة الخجولة. وذراع الفتاة الجامعية، هو وضع أحد الذراعين على الخصر وميل أحد الرككبتين قليلاً إلى الأمام، وتوجد أيضًا وضعية أصبع قدم الحمامة، ولكنها لا تبدو براقة للغاية برغم أنها وسيلة أكيدة حتى تبدو رجليك وقدميك  أصغر حجمًا، وعادة ما تستخدمها النجمة الأميركية باريس هيلتون، كل المطلوب منك هو تحويل أصابع قدميك إلى الداخل، كما أنها وضعية جيدة لعشاق الموضة.

وهناك ذراع أبريق الشاي، تلك نظرة الإغراء العالمية والتي تقومين بميل أحد ذراعيك على الكوع لخلق الشكل الماسي بين الساعد والكتف، أيضًا وضعية إمالة الرأس، وهي الأكثر شيوعًا لاسيما في الصور "السيلفي"؛ حيث تميل النساء برؤسهنّ بمتوسط 12.3 درجة، أما الذكور 8.2  فقط.

ووضعية المدرسة، تعتبر سلوك أكثر من كونها وقفة تصوير، حيث الوقفة شبه المستقيمة واليدين على الجانب، ممسكة بشنطنة يدوية، وعية القبلة، وهي التي تستخدمها كايلي جينر، حال أرادت أنَّ تبدو شفتيك ممتلئتين، هي أيضًا وضعية ممتازة لصور "سيلفي".

ووضعية شولفي، الهدف منها إظهار زوج الأحذية الجديدة، وهي وضعية جيدة لأظهار ساقيك مع الفخدين، وهناك وضعية أخرى وهي إمالة احدى الركبتين إلى الأمام ووضع، دائمًا ما تستخدمها النجمة الأميركية أنجلينا جولي.

ووجه العصفور، تلك الوضعية نشأت في اليابان، وتعتمد على شد العينين والشفتين لإظهار عظام الوجه، أما وقفة أذرع الدجاجة، تعتمد على وضع اليدين على الخصر حتى يشبهان القوس، الخدعة هنا في تحريك زوايا ذراعيك قليلاً إلى الأمام، في حين شفط المعدة حتى تبدين نحيفة.

ووضع الكاحلين بشكل متقاطع، تلك الوضعية الخاصة بعارضات الأزياء، وهي تجعل الفخذين والساقين يبدو أصغر حجمًا وأطول، كما أنها تجعل الساقين يبدوان أضيق، بالإضافة إلى سحب معدتك إلى الداخل وإرخاء الكتفين.

وهناك وقفة الفتاة الخجولة، وهي لمن تفتقر الثقة في الصور "سيلفي"، تضعين وجهك وعينك إلى أسفل مع إسدال القليل من الشعر على الوجه لإخفاء أي عيوب.

ووضعية المشية العادية، تعطيك إطراء من رأسك إلى أصبع قدميك، بالإضافة إلى الصدر المنفوخ، مع إمالة الرأس، ولكن كلما كنتي قريبة من الكاميرا ستظهرين بحجم أكبر، وضعية ثني الشعر، وتبدو عفوية وهي وسيلة سهلة لفتح وجهك.

وأخيرًا وضعية الأميرة، حيث إنَّ أي فتاة تطمح أنَّ تبدو مثل دوقة كامبريدج، وهنا عليك الوقوف صامتة مسترخية الأيدي والأكتاف للتعبير عن الهدوء، والذي بدروه يعطي رزانة.