عارضات الأزياء

يشهد هذا الفصل من كل عام مجموعة من عروض الأزياء العالمية، فمن أسبوع الموضة في نيويورك إلى أسبوع الموضة في لندن، تجد وكالات عارضات الأزياء نفسها في زحمة لانجاز عملهم والخروج بأفضل نتيجة.

وتبدأ قائمة اختيار العارضات قبل العروض بنحو 100 عارضة، ولكن ما تلبث أن تتقلص اعتمادًا على أداء الأشخاص ومواهبهم، وتتحمل وكالة العارضات كل تكاليف وسفر فتياتها، وبالتالي فعليها التأكد من موهبتهن لتستمر في العمل وتعوض ما تنفقه على تدريبهن، وتملك بعض وكالات العارضات شقق سكينة صغيرة تتشارك العارضات فيها أو يتشاركن غرفًا في الفنادق.



وتكون وكالات العارضات مسؤولة عن اصطحابهن من المطارات وإيصالهن إلى أماكن إقامتهن ومن ثم إلى أمكان العرض، بالإضافة إلى تحضير وجبات طعامهن والاهتمام بمساحيق التجميل، مناديل الوجه، فراشي الأسنان، ووجبات خفيفة، وعطور، فهذه أمور مهمة جدًا للعارضة، خصوصًا لأولئك اللواتي لا يملكن الوقت لتحضير ما يكفي من حاجياتهن عند السفر.

ويتوجب على موظفي وكالات العارضات أن يتواجدوا بجوارهن ويتواصلوا معهن طول فترة عملهن للاطمئنان على سير العمل وعدم وقوع حوادث أثناء العرض.

وأفادت ناتاليا ماكدونلد وهي وكيلة لعارضات الأزياء: "لا يدرك الناس الإرهاق الذي يحل بالعارضات خلال أسبوع الموضة فهناك عبارة سيئة تقول إن كنت عارضة أزياء فما عليك إلا التجول على المنصة، ولكنهم لا يدركون العملية المضنية وعدد الساعات التي تنتظرها العارضة لتأدية دورها وتشمل هذه العملية ساعات من التدريب والتحضير وتصفيف الشعر، ووضع مساحيق التجميل".

وأضافت ماكدونلد: "بعض العارضات اللامعة أسماؤهن قمن بعروض وصلت إلى 80 عرضًا في الموسم، ولكم أن تتخيلوا القيام بكل تلك الأمور 80 مرة".