الملابس الداخلية الرجالية على شكل حرف "Y "

لاتزال الملابس الداخلية الرجالية على شكل حرف "Y " هي الأكثر شهرة منذ 80 عامًا وحتى الآن؛ فهي تحتل المكانة الأكبر في خزانة الذكور، كما أنَّ نحو 500 ألف قطعة أعطيت لهم كهدايا في عيد الميلاد الأخير.

ولكن هذا التصميم ليس الخيار الأول للجميع، فهناك أشكال أخرى من السراويل يفضلها الرجال؛ فالرجال في اسكتلندا يفضلون السراويل الكبيرة على شكل "Y"، في حين أنَّ رجال لندن وويلز يفضلون "البوكسر" الفضفاض.

وهناك تكهنات بأنَّ نوع السروال الداخلي الذي يرتديه الرجل قد يؤثر أيضًا على صحته، بداية من الحساسية ووصولًا إلى الخصوبة.

وفي أي مكان الشقوق الجلدية معرضة لعدة أشكال من الالتهابات والمعروفة باسم الثنيات، الأمر الذي يجعل الجلد أحمر اللون، وهذا أكثر شيوعًا عند الرجال، والتي تتفاقم بسبب الملابس الداخلية؛ إذ يقول طبيب الأمراض الجلدية آدم فريدمان: "عادة ما سببت الثنيات من قبل مجموعة من الفطريات في المناطق الرطبة الدافئة، ومصدر إزعاجها هو العرق، وهي تصيب الرجال لاسيما في فصل الصيف، وأحد أسباب منعها هي ارتداء السراويل القطنية والتي تمتص العرق بعيدًا عن الجلد".

والمواد غير الماصة مثل الحرير والنايلون والليكرا يمكن أنَّ تجعل المشكلة أسوأ، لاسيما إذا كانت الملابس الداخلية ضيقة، كما أنها تبقي الخصيتين قريبتين من الجسم، وتفوح منها الرائحة بشكل عام فهي عرضة لنمو الفطريات لأنها منطقة رطبة ودافئة.

ويقول طبيب المسالك البولية في مستشفى الملكة إليزابيث، الدكتور زكي الملاح: "السراويل الواسعة والمرنة هي الأفضل، ولكن بعض الرجال يعتقدون أنَّ السراويل الضيقة تكون أكثر إحكامًا على الخصيتين، وهي مسألة خاطئة، فهي تزيد من الألم".