موضة الحذاء الكبير

سيشهد هذا الأسبوع المزيد من الانخفاض في درجات الحرارة، وستشهد الكثير من الأماكن في بريطانيا تساقطًا للثلوج، وينصح خبراء الموضة الناس بتحضير المزيد من الملابس المناسبة للطقس البارد، وأهمها الحذاء الكبير "أغ".

وأصبح على مر السنين الحذاء الكبير المبطن من عنصر يجب الحصول عليه إلى عنصر ضروري للغاية، وأصبحت النساء ترتديه في كل مكان، من كيت موس وحتى كولين روني، وفي العام الماضي قيل إن 25% من النساء البريطانيات كان لديهن زوج من هذا الحذاء في خزانة ملابسهن الخاصة. 

وتعتبر هذه الأحذية باعتراف الجميع مضحكة بمنظرها المكتنز والإسفنجي، وتحتوي على الكثير من الطبقات الداخلية التي تبث الدفء في القدم، وهناك الكثير من التصاميم منها الجميل وغيره.

وينصح خبراء الموضة الجميع بالحصول على واحد من هذه الأحذية فهي الأكثرها دفئًا، ومريحة في ذات الوقت، وابتدعت كي تكون عملية أكثر من كونها موضة، وجاءت فكرتها في البداية لراكبي الأمواج في استراليا الذي ارتدوها بعد خروجهم من البحر، ثم تحولت إلى شكل عملي للجميع، وحولتها كيت موس وسينا ملير إلى موضة في بداية الألفين أي في وقت مبكر جدًّا.

وتناسب هذه الأحذية النساء العمليات اللواتي يستيقظن باكرًا للحاق بعملهن خصوصا في فصل الشتاء، فهي توفر لهن الراحة والدفء معا، وللحصول على أفضل استخدام واطلالة لهذه الأحذية ينصح خبراء الموضة النساء بعدم ارتدائها في الصيف، فهي قطعة توفر الكثير من الحرارة وغير مناسبة أبدا لرداء صيفي، وعلى الرغم من أن سيينا ميلر ارتدتها في صيف 2004 الا أنها ارتكبت خطأً بذلك.