النجمة إميلي وايس

تحتفل خبيرة الجمال إميلي وايس، مؤسسة منتدى "انتو ذا غلوس"، الذي يقدم نصائح في مجال الموضة والجمال، بعامها الثلاثين خلال الشهر الجاري.

وأكدت مجلة "فوربس" الأميركية أنَّ إميلي وايس، استطاعت أن تفوز بلقب خبيرة الجمال لجيل الألفية، بعدما فاجأت معجبيها في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي بإطلاق "جلوسييه" خط من منتجات العناية بالبشرة المعبئة في أنابيب وردية وبيضاء اللون.

وأوضحت المجلة أنَّ "جلوسييه" نجحت في جمع أكثر من 10 ملايين دولار من المستثمرين، خلال تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، مؤكدة أنَّ  منتدى "اينتو ذا غلوس" يوظف أكثر من 25 شخصًا، معظمهم من النساء الشابات.

وبدأت إميلي مشوارها بتهريب 200 عبوة من كريم البشرة "بلات دوت كوم" الذي يبلغ سعره 12 دولار، وباعتهم في أحد المتاجر الراقية في باريس؛ لأنها لا تستطيع شحن المنتجات الخاصة بها بسبب لوائح مستحضرات التجميل.

وصرَّحت بأنَّها تحاور الشخصيات المختلفة وتجري المقابلات في أماكن متنوعة وتصور منتجات التجميل الخاصة بالشخصيات التي تحاورها مثل أحمر الشفاه والعطور والشامبو، مؤكدة أنها تدعم الشركات التي تملكها النساء.

 وأضافت "في مجال الجمال توجد فكرة محددة عن الصورة المثالية، لكني أعتقد أن ممكن المزج بين العصرية والفوضوية قليلًا".

وأشارت إلى أنَّه لم يتم تربيتها علي الأسلوب العفوي ونشأت في كونيتيكت الولايات المتحدة، وأضافت "والدي عمل في مجال المبيعات وإني أشبهه في أمور كثيرة، أما والدتي كانت ربة منزل ولديها أخ يعمل في مجال الإعلانات".

وأبرزت إميلي، أنَّها بدأت الاهتمام بالموضة والأزياء منذ طفولتها، إذ صنعت زي فراشة لمسرحية مدرسية وحصلت خلال المدرسة الثانوية علي فترة تدريبية في بيت أزياء "رالف لورين".

ونوَّهت بأنَّها كانت تلتقط صور "بولارويد" لعارضات أزياء مثل جيزيل بوندشين وإيزابيلي فونتانا، وحصلت لاحقًا على فرص عمل في مجلة "فوغ" ومجلة "W".

وأضافت "هناك الكثير من الضغوط على النساء ليصبح مثاليات"، وأعربت عن أملها في أن مدونتها تشجع النساء ليصبحن على ما يرام ويتمكن من الاسترخاء".