موضة الماتشي ماتشي

طرحت صحيفة "التليغراف" البريطانية طرقًا عدة لاختيار الأزياء المتناسقة بشكل متطابق، أو موضة الـ "ماتشي ماتشي".

ويمكن اختيار الألوان الطبيعية لإطلالة متناسقة ومتطابقة مكونة من معطف أزرق وبنطلون أزرق من نفس القماش، وبالتالي فيمكن استبدال الأزياء السوداء، بالبدلات غير الرسمية ذات تصميم البحرية باللون الأزرق، لمواكبة موضة "ماتشي ماتشي"، ومن الممكن تنسيق اللون بشكل جيد مع إكسسوارات سوداء أنيقة.



وعند الرغبة في ارتداء أزياء مطابقة بطباعات ذات ألوان فاقعة، يمكن ارتداء معطف بلون محايد يكتم هذه الألوان، فعلى سبيل المثال إذا كانت أزياؤك تتميز بطباعة متطابقة فيمكن تنسيق معطف بلون مغاير.

ويظهر التألق بنمط السبعينات من خلال ارتداء تنورات قصيرة، مع سترات بتصميم الصندوق، لذلك فمن المفضل ارتداء تنورة وسترة مطابقة من جلد الغزال، وتوب برقبة مرتفعة، وأحذية بجوارب تصل إلى الكاحل حتى تعطي إطلالة السبعينات، أو أزياء بطباعة متطابقة من القطن.



ويجب الحذر من الأزياء التي تتميز بطباعة فيها أشكل متناظرة صغيرة تعطي نمط أوراق الحائط، ولذلك من المفضل ارتداء الأزياء ذات الطباعة الجريئة والمجردة فهي أكثر هدوءًا لرؤية العين.

وتعتبر الأزياء المتطابقة من الصوف هي أكثر الأزياء التي تستعمل قماشًا ثقيلًا ليتم ارتدائها، وللاستمتاع براحة تعادل ارتداء البيجامة المنزلية يمكن استبدال الصوف بالقطن، ولكن يفضل الألوان الداكنة مثل الأسود والرمادي الداكن، وتنسيق الزي مع سترة من جينز الدنيم، ولا يفضل ارتداء الكعب، ولكن من الممكن ارتداء أحذية "بليمسول" المكتنزة.