عرض ديور

ظهرت عارضة الأزياء فيبي فيلو على منصة عرض سيلين في آذار/مارس 2011 واضعة شعرها داخل سترتها، ولم يلتفت أحد إلى هذا الأمر ولكن واليوم عادت هذه الفكرة الطارئة مع عروض كريستيان ديور لربيع وصيف 2016، وكريستوفر كين للمجموعة ذاتها

وظهرت العارضات وهن يحطن رقبتهن بقلادة من شعورهن أو يربطن رقبتهن بقلادة أو وشاح من النيلون حابسات شعرهن خلفها، أو ربط عنقهن وشعرهن بوشاح حريري.

وفي عرض كريستان ديور لربيع وصيف 2016، كانت الأوشحة الحريرية الملفوفة حول الرقبة مطبوعة ببعض النقوش، كما ظهر في عرض ماري كاترانتازو خلال أسبوع لندن للموضة اتجاه عقد الشعر مع الرقبة بشريط أسود، ومن جانبه استخدم كريستوفر كين كابلًا من النايلون في عرض ربيع وصيف 2016.

وتسائل الكثير من جمهور هذه العروض عن هدف ربط الشعر بالرقبة، وفي النهاية بدا الأمر وكأنه عرضي ومجرد خاطرة برقت في عقل المصممين، كأن يستيقظ شخص من النوم ويرتدي أجمل حِلّة لديه وينشغل لدرجة ألا يجد وقتًا لينظر في المرآة قبل الخروج، وينتهي به الأمر وهو يدُس شعره داخل أي وشاح حريري.

وظهر في أسبوع الملابس الراقية في باريس عارضات يضعن أوشحة ملونة حول عنقهن وشعرهن، وأخريات يضعن وشاحًا من الصوف من لون نقيض لردائهن، على الطريقة الأميركية لإعطاء الدفء وكأنه قلادة في ذات الوقت.