نصائح تساعد في الحفاظ على الجوارب لأطول فترة ممكنة

يعاني بعض الأشخاص من شراء الكثير من الجوارب الشفافة لأنهم يفسدونها دومًا، وإليكم مجموعة من النصائح للمساعدة في المحافظة على الجوارب لأطول فترة ممكنة.

1- ضعي الجوارب في الفريزر من خلال وضعها في كيس بلاستيكي وتركها ليلة كاملة بعد أن تبليها بالماء، قبل أن ترتديها لأول مرة، فهذا من شأنه أن يعزز الألياف فيها، ولكن انتظري حتى يذوب الثلج عنها ثم ارتديها.

2- اقلبي الجوارب عند غسلها سواء يدويًا أو باستخدام الغسالة، فهذه أفضل طريقة للتخلص من خلايا الجلد الميتة، ومنع العوالق من الالتصاق بالجهة الخارجية لها، وبفضل أن تغسلي الجوارب يدويًا فهذا يساعد على إبقائها لفترة أطول، ولكن إذا أردت غسلها في الغسالة فاضبطي درجة حرارة المياه على البارد، ولا تستخدمي آلة التنشيف لتجفيفها، ولكن ببساطة علقيها في الهواء الطلق حتى تجف.

3- ضعي الجوارب في كيس ناعم ككيس الوسادة عند غسلها في الغسالة حتى لا تتمزق بفعل احتكاكها مع عناصر أخرى كالأزرار والسحابات، ولا تستخدمي منعم الأقمشة فهذا من شأنه أن يضعف ألياف الجوارب.

4- حاولي دائمًا ارتداء الجوارب بالطريقة الصحيحة وهي البدء من الكاحل والصعود تدريجيًا حتى الوصول إلى الفخذين، واختاري دائمًا المقاسات الأكبر من مقاسك في الجوارب حتى لا تضطري للإفراط في تمديده عند ارتدائه.