اختفاء" العظام من أصابع امرأة

تسببت إحدى الحالات الصحية النادرة في "اختفاء" العظام من أصابع امرأة وانكماشها، وفقا لما ذكره تقرير نشر حول حالتها. وأدت الحالة النادرة إلى فقدان العظام للترابط في يد المرأة البالغة من العمر 69 عاما، وهي حالة تعرف باسم "التهاب المفصل الجادع" (telescoping fingers). تسببت إحدى الحالات الصحية النادرة في "اختفاء" العظام من أصابع امرأة وانكماشها، وفقا لما ذكره تقرير نشر حول حالتها.

وأدت الحالة النادرة إلى فقدان العظام للترابط في يد المرأة البالغة من العمر 69 عاما، وهي حالة تعرف باسم "التهاب المفصل الجادع" (telescoping fingers). ويقدر أن ما بين 3.7% و6.7% من الأشخاص المصابين بحالة التهابية تعرف باسم "التهاب المفاصل الصدفية"، يصابون
بحالة "الأصابع المتداخلة" المعروفة باسم "التهاب المفصل الجادع"، وفقا لتقرير صدر عام 2013 في مجلة Reumatología Clínica، وتحدث هذه الحالة أيضا عند الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي، ولكن في حالات نادرة للغاية.
وعندما شخص الأطباء الحالة لأول مرة، في عام 1913، أطلقوا عليها اسم  la main en lorgnette أو "يد الأوبرا الزجاجية". وأشار التقرير الحديث الصادر في 11 ديسمبر في مجلة The New England Journal of Medicine، إلى أن يد المرأة بدت مشوهة ومنتفخة بشدة عندما ذهبت إلى عيادة أمراض الروماتيزم في تركيا لتلقي العلاج.

وقد يهمك أيضًا:

الشعور بالتخدير في يديك دليل على "التهاب المفاصل الروماتيدي"

تعرّف على أبرز العادات اليومية الخاطئة التي تسبّب ألم أسفل الظهر