الفنادق أقذر الأماكن في العالم

يعتبر الفندق مكانًا للاسترخاء من صخب الحياة اليومية؛ ولكن هناك شيء واحد لا يستطيع النزلاء الهروب منه في لحظة دخولهم إلى غرفهم، فمع نزلاء مختلفين كل ليلة، وتنظيف سريع؛ يمكن للفنادق أن تكون ممتلئة بالجراثيم، وكشفت عدد من الدراسات، عن كميات مقلقة من البكتيريا الموجودة على كل شيء في الفنادق.

ابتداء من جهاز التحكم بالتلفزيون وصولًا إلى آلات صنع القهوة، وعلى الرغم من أنّه يبدوا صعبًا؛ ولكن على النزلاء تجنب لمس هذه الأشياء التي تعتليها البكتيريا، في المرة المقبلة التي ينزلون فيها في أي فندق، أو بدلًا من ذلك؛ يمكنهم اصطحاب زجاجة من معقم اليدين أو محارم معطرة على الأقل.

وأجرت جامعة "هيوست"، دراسة وجدة بكتيريا على 81% من الأشياء في الفنادق.

مفتاح النور: يعتبر مفتاح النور من أكثر الأسطح التي تتراكم عليها البكتيريا في غرف الفنادق، ففي دراسة أجرتها جامعة "هيوستن" على 19 عينة من تسعة فنادق لاختبار وجود بكتيريا تسبب الأمراض؛ وجدت الدراسة أنّ مفتاح النور يحتوي على 122 مستعمرة من البكتيريا، منها 111 مستعمرة من البكتيريا البرازية.

جهاز التحكم بالتلفزيون: سجل جهاز التحكم رقمًا عاليًا في الأسطح التي تحتوي بكتيريا وجراثيم في الفنادق، بمعدل 67 مستعمرة، وخلصت الدراسة إلى وجود بكتيريا برازية على 81% من الأشياء في غرف الفنادق، فمع الحرص على تنظيف عشرات الغرف في وقت قصير؛ لا ينتبه طاقم التنظيف في الفنادق إلى تنظيف وتطهير أشياء صغيرة كجهاز التحكم بالتلفزيون، وبالتالي فإن أفضل حل لمثل هذه المشكلة؛ تغليفه بأكياس بلاستيكية تستبدل على نحو مستمر؛ لمنع تراكم الكثير من البكتيريا.

كؤوس الشراب: أظهرت لقطات مروعة لعدد من الكاميرات الخفية فشل موظفي الفنادق في تنظيف كؤوس الشراب، ونشرت "فوكس نيوز" إحدى الفضائح لموظف وضع الكأس في مياه قذرة ورشها بسائل من زجاجة مكتوب عليها "ليس للشرب"، ووضعها على الرف من جديد، وبينت الدراسة، أنّ طاقم التنظيف في الفنادق يستخدم ملابس وأقمشة قذرة في تنظيف كؤوس الشرب.

مفارش السرير: في كثير من الأحيان؛ لا تغسل المفارش كالملاءات، ما يعني أنّ النزلاء ينامون على المفرش نفسه الذي نام عليه نزلاء قبلهم، وهذا يعني أيضًا أنهم يكونون عرضة لدم أو سائل جسدي أو جلد أو شعر لشخص آخر.

لوحة مفاتيح التلفون: يجب على النزلاء أن يفكروا في مسح أزرار الهاتف قبل استخدامه؛ فوجدت الدراسة 20 مزرعة بكتيريا عليها، كمية أكبر ما وجدتها على ألواح السرير وقضبان الستائر ومقابض الحمام.

آلة صنع القهوة: نشرت "ايه بي سي نيوز" فضيحة تظهر عمال تنظيف أحد الفنادق، يشطفون آلة صنع القهوة بواسطة الماء بدل أن ينظفوها على نحو صحيح، وقبض على شخص أخر ينظفها بواسطة الممسحة التي ينظف بها أرضية الحمام.

معدات التنظيف: فحصت الدراسة، معدات تنظيف الطاقم العامل في الفنادق بما فيها القفازات والمماسح والإسفنج، وأشارت إلى أنّ هذه العناصر تحمل البكتيريا بسهولة من غرفة إلى ثانية، حيث عثر على 500 مستعمرة بكتيريا هوائية وبرازية داخل اسفنجة واحدة.