وكيل وزارة الصحة يوسف أبو الريش

أشاد وكيل وزارة الصحة يوسف أبو الريش بحرص وتفاني الكوادر الطبية على عقد وتنظيم اللقاءات العلمية التي تزخر بالعديد من التجارب والأبحاث وتبادل الخبرات الطبية ومواصلة تدعيم التخصصات الطبية بما هو جديد لتقديم خدمات صحية على مستويات عالية رغم قلة الإمكانيات وشح الموارد .

جاء ذلك خلال افتتاحه لليوم العلمي الخامس لجراحة العظام والذي نظمه قسم جراحة العظام في مجمع ناصر الطبي تحت عنوان "جراحة الحروب وبرعاية الشركة المتطورة" .

وذكر أبو الريش أن أكثر ما يجعلنا على درجه كبيرة من التفاؤل هو مدى الحرص من طواقمنا الطبية على الاستمرار وإبقاء الخدمة في مراحلها التي وصلوا إليها بكل جد واقتدار بشهادة من شاركوهم العمل من وفود عربية ودولية خلال العدوان الهمجي على قطاعنا الحبيب.

واستذكر صورة العطاء التي شكلتها طواقمنا الطبية خلال 51 يومًا من نزف الدماء ومواجهة اعتى آلة حربية طغت بجبروتها على كل الأعراف الإنسانية, لكن عبرت طواقمنا الطبية عن حسن انتمائها للوطن وصبرت وصمدت وحافظت على استمرار تضميد جراحات شعبنا الصابر .

وأضاف أبو الريش، أن تلك الطواقم هي الآن تواجه بكل قوة واقتدار ما يعترض مسيرتها من أزمات عاصفة طالت قوت أطفالهم وحرمتهم من رواتبهم إضافة إلى نقص الإمكانيات والموارد.

وأكد ضرورة ترشيد الاستهلاك وإبقاء الموارد المتاحة لأكبر مدة ممكنة حتى نحافظ جميعًا على وحدة وتماسك الوزارة ومرافقها، بحيث أنه لايمكن أن نجعل من نقص حقوقنا إهدار لحقوق الغير ونعني هنا المرضى والمواطنين تقديرًا لتضحياتهم وعطائهم .

وأوضح مدير عام مجمع ناصر الطبي الدكتور جمال الهمص، الدور الذي قام به المجمع خلال العدوان خاصة قسم جراحة العظام بكل مهنية وعطاء بالتعامل مع 25 % من الحالات, معتبرًا هذا اليوم العلمي بوابة لتبادل الخبرات وتوحيد الجهود لتطوير التعليم والتدريب الصحي رغم كافة المعيقات .

وتحدث رئيس قسم جراحة العظام الدكتور السيد أبو حمرة عن الحالات التي تعامل معها القسم خلال الحرب وأداء ومهارة الأطباء وخبرتهم رغم صعوبة الظروف وقلة الإمكانيات