مطار "شانغي" في سنغافورة كأفضل مطار في العالم

احتل مطار شانغي في سنغافورة المركز الأول في جوائز Skytrax World Airport Awards، كأفضل مطار في العالم للمرة السابعة على التوالي والمرة العاشرة منذ 20 عامًا؛ حيث فاز هذا العام على مطار طوكيو هانيدا الدولي في اليابان. ويأتي مطار هيثرو في لندن في المرتبة الثامنة في القائمة بشكل عام - حيث فاز المبنى رقم 5 بجائزة أفضل محطة كما ياتي أفضل مطار في الولايات المتحدة "دنفر" ، في المرتبة 32.

تستند الجوائز السنوية ، التي تقام هذا العام في معرض الركاب في لندن ، إلى أكبر استقصاء لرضا العملاء في العالم ، حيث تم تقييم 13.5 مليون ترشيح من الركاب و 550 مطارًا حول العالم. بالإضافة إلى اجتياز أفضل مطار شامل ، فإن  شانغي  حصل أيضًا على لقب أفضل مطار لمرافق الترفيه، حيث يمتلك أعلى منزلق في العالم وسينما مجانية على مدار 24 ساعة وحمام سباحة على السطح .

في الشهر المقبل ، من المقرر أن يفتتح المطار Jewel ، وهو مشروع مذهل تبلغ تكلفته 951 مليون جنيه إسترليني وسيضم أكبر شلال داخلي وغابة في العالم. وقال إدوارد بليستيد ، الرئيس التنفيذي لشركة سكاي تراكس: "إن الحصول على جائزة أفضل مطار في العالم للعام السابع على التوالي يعد إنجازًا رائعًا حقًا لمطار شانغي ، وتواصل هذه الجائزة التأكيد على شعبية المطار لدى المسافرين الدوليين بالطائرة".

اقرا ايضاً:

رحلة تحوُّل سنغافورة من "مُستعمَرة" إلى الدولة الأكثر أمانًا في العالم

يركز مطار شانغي بشكل كبير على التحسين المستمر لتجربة العملاء في المطار والابتكار مع ميزات المنتج والخدمة الجديدة. يبدو أن افتتاح مطار شانغي لمشروع Jewel في أبريل 2019 سيضيف بعدًا فريدًا آخر إلى تجربة عملاء المطار ويعد الفوز بهذه الجائزة كأفضل مطار في العالم هو تقدير واضح للغاية لجهود الفريق بين جميع الموظفين في المطار الذين يساهمون في نجاحه.

احتل مطار إنتشون الدولي في سيول المرتبة الثالثة من بين أفضل المطارات ، يليه مطار حمد الدولي في الدوحة ، حيث احتلت هونج كونج الدولية المراكز الخمسة الأولى. أما بقية المراكز العشرة الأولى فتتألف من مطار وسط اليابان الدولي في المركز السادس، وميونيخ في المركز السابع وناريتا الدولي في طوكيو (التاسع) ومطار زيورخ (العاشر).

وكان المطار الأسترالي الأعلى تقييمًا هو بريسبان في المرتبة 18، ويعتبر أفضل مطار إقليمي هو مطار Centrair Nagoya في اليابان ، بينما أفضل مطار محلي هو Tokyo Haneda. وأفضل مطار للنقل هو مطار إنتشون في سيول وأفضل محطة منخفضة التكلفة وأفضل استصلاح للأمتعة هو T2 في كانساي. وكان أفضل فندق في العالم هو كراون بلازا في مطار شانغي ، في حين يحتل فندق سوفيتيل في مطار هيثرو المرتبة الثالثة.

قد يهمك ايضاً:

سنغافورة تعتزم افتتاح أغرب مطار في العالم نيسان المقبل

جزيرة "ايريوموت" متنزه طبيعي ساحر في اليابان