وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي مع عدد من وزراء السياحة

التقى وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي مع عدد من وزراء السياحة وممثلي البعثات والسفارات الدبلوماسية خلال مشاركته في الدورة العاشرة للمؤتمر الإسلامي لوزراء السياحة لدول منظمة التعاون الإسلامي في العاصمة البنغلاديشية، داكا.

وناقش رواندزي في حديث موسع مع الدكتور بندر بن فهد الأمين العام لمنظمة العربية للسياحة حول أمكانية المنظمة لإقامة برامج تدريب وتأهيل كوادر السياحة الالكترونية وجودة الخدمات السياحية واستثمار شركات التمويل في الفنادق، مشيراً حول أمكانية الاستثمار في فندق المنصور ميليا الذي منح شهادة الايزو في جودة الخدمات السياحية.

وخلال لقائه مع الجانب التركي تحدث رواندزي عن المناطق المحررة والإضرار التي أصابتها والمبالغ التي نحتاجها من أجل أعادة الأعمار، مشيراً إلى مؤتمر الكويت لإعادة أعمار العراق جراء التنظيمات الإرهابية في العراق وأفغانستان وما تحمله من وجع آخر غير وجه الإسلام الحقيقي، فيما تطرق الشعبية إلى عدد من المحاور السياسية والسياحية والثقافية.

خلال لقاءه مع وزير السياحة العماني أحمد بن ناصر المحرزي والأمير سلطان بن سلمان من السعودية والسيد وزيرالسياحة في دولة بنغلاديش، وعلى هامش المؤتمر تم انتخاب العراق في اللجنة المسؤولة عن تنسيق وأعداد المقررات والتوصيات والمخولة في منح جائزة عاصمة السياحة الدولية.

ودعا المؤتمر إلى برمجة تنظيم معارض السياحة الإسلامية على هامش دورات المؤتمر الإسلامي لوزراء السياحة بمشاركة وانخراط كاملين لمؤسسات القطاع الخاص والمشروعات الصغيرة والمتوسطة في الدول الأعضاء في المنظمة.

من جهة أخرى، أقر المؤتمر اختيار مدينة داكا بجمهورية بنغلاديش الشعبية عاصمة للسياحة الإسلامية لعام 2019، ومدينة غبالا بجمهورية أذربيجان عاصمة للسياحة الإسلامية لعام 2020، كما رحب المؤتمر باختيار منتدى شباب المؤتمر الإسلامي للحوار والتعاون لمدينة القدس الشريف عاصمة للشباب الإسلامي لعام 2018.