جسر زجاجي في الصين موجود فوق قمة جبل "زانجياجي"

إذا كنت من محبِّي المرتفعات، فإن أحدث جسر زجاجي في الصين موجود فوق قمة جبل "زانجياجي"سيتيح لك مشهدًا خلابا لا يجب أن يفوتك. ويربط هيكل الجسر، الذي تم افتتاحه رسميًا أمام عامة الناس لأول مرة يوم السبت الماضي، بين قمتين من جبال "زانجياجي"، وهي نفس سلاسل الجبال التي أهلمت صناع فيلم "أفارتار" الأميركي. ويقال إنه أطول وأعلى جسر في العالم.

ولكن يجب أن يكون الزوار واعيين الى أن الآلاف من السياح يصطفون منذ الصباح الباكر لضمان الدخول والتقاط أول صورة من فوق القمة، ولكن الجسر يكون مزدحما للغاية ما لا يمكنك من رؤية المشهد أسفلك عبر الزجاج الشفاف. ويمتد الجسر لمسافة 430 مترًا (1,400 قدم مكعب)، ويرتفع بمسافة 300 متر (984 قدم مكعب) عن السفح. وهو يربط وادي يقسم جرفين جلبيين في مدينة "زانجياجي" التابعة لمحافظة "خونان" الصينية.

وعرض هيكل الجسر ستة أمتار، وهو مصنوع من 99 لوحًا زجاجيا، وهو يحمل حتى 800 شخص في نفس الوقت، ويمكن للسياح أن يسيروا عبر هذا الجسر الذي صممته الشركة المعمارية الإسرائيلية "حايم دواتن"، والمغامرون يمكنهم أن يتزحلقوا أو يقفزوا بالحبال.

ووفقا لوكالة "شينخاوا"، فإن الكثير من السياح أصطفوا أمام الحديقة للصعود على الجسر منذ الليل. وأول من نجح في الدخول، شوهد وهو يتزحلق ويستلقي ويقوم بحركات بهلوانية. ثم أزدحم الموقع بطريقة غير معقولة، وبالكاد يمكنك أن تشعر بأن الجسر مصنوع من الزجاج في هذا الجحشد.

وقالت وانغ مين التي تزور الجسر أنها كانت قادمة لخوض تجربة الرعب، ولكنه بدا أمن. وقالت لين شينغ لو الزائرة الأخرى، إنها أتت لرؤية الجسر، ولكن الموقع كان مزدحما وهناك نوع من الفوضى، ولكن أن تكون على ارتفاع 300  متر فهذه تجربة فردية.

وبما أن كان هناك كسر سابق في جبل يونتي في شمالي خونان، فلقد اهتم المسؤولون بأن يعرضوا مدى أمان الجسر. ونظم المسؤولون سلسلة من الأحداث لغرض مدى قوة الزجاج، بطلب طرقه بمطرقة، وفي حدث أخر بالمرور عليه بسيارة. ولا يسمح المسؤولون إلا بدخول 8 آلاف سائح يوميا، و600 في كل مرة خلال اليوم. ويجب حجز التذاكر مقدما، بمبلغ 138 يوان.

ووفقا ليشنخوا، فإن السلفي والكاميرات ممنوعة، ويجب ارتداء كيس في القدم لحماية الجسر. وكان مخرج فيلم "أفاتار" زار المنطقة والتقط صورًا استخدمها في فيلمه "أفاتار".