جزيرة "غريسي"

تعتبر جزيرة "غريسي" من الوجهات السياحة لمحبي الطعام والعائلات على حد سواء، حيث تقع بين بريطانيا وفرنسا وتحظى بشواطئ واسعة ذات رمال ذهبية وقمم منحدرة، وهناك شيء حول الجزيرة يجذبك ويجعلك تقف وتنتبه، رغم أنها ليست كبيرة الحجم.

وتعد الجزيرة من أسهل الأماكن في الوصول إليها، من خلال الرحلات المنتظمة من بريطانيا، ويمكن أن تغادر من بيتك إلى مكان مثالي للعطلة والاسترخاء في وقت أقل من ذلك الذي تستغرقه في رحلتك إلى السنيما، ويمكن أن ينظم الراغبون في السفر استئجار سيارة تساعدهم في استكشاف "غيرسي".

ويوجد في الجزيرة فندق يضم "مطعمًا وحمام سباحة وسناونا وجاكوزي وصالة رياضية وملاعب تنس ومجموعة من قاعات المقابلات"، ويتميز بموظفين ودودين في جميع الأقسام.

ويمكنك أيضًا الاستمتاع باستكشاف محمية للحيوانات البرية، حيث تعد مكانًا مثاليًا بالنسبة للعائلات التي تصطحب معها أطفالًا صغار، وتضم الحديقة حيوانات عدة مثل الدببة والأسود والبطريق.

وتضم الجزيرة منتجعًا صحيًا، وتتسع مساحته لـ 17 ألف قدم مربع، ويضم أربعة حمامات سباحة، وهو مثالي لهؤلاء الذين يحبون التدلل والاسترخاء، ويمكنك أيضًا الاستمتاع بالعصائر الطازجة في المنتجع مما يعنى أنك لن تحتاج إلى مغادرة المكان للحصول على الغذاء.

ولا تكتمل زيارة المنتجع الصحي بدون زيارة أحد غرف الجمال الستة، حيث الاسترخاء وتدليك الرأس والظهر والقدمين.

وتحتفل الجزيرة بـ "يوم التحرير"، وهو احتفال لإطلاق سراح الجزيرة من السيطرة الألمانية بعد استسلامها لقوات الحلفاء في 9 أيار / مايو عام 1945، مما يعني المزيد من الأنشطة وعروض الألعاب النارية الرائعة على "قلعة إليزابيث" التي دافعت عن المدينة لأكثر من 400 عام.