"كوانتوم" تخوض عالم البحار

تعد السفينة العملاقة "كوانتوم أوف ذي سيز" أول سفينة ذكية بين السفن السياحية في العالم، ويعتبرها البعض من أروع فنادق العالم، لاسيما وأنها تحتوي على عدد كبير من الأرصفة الفاخرة علي متنها، إلى جانب الدور العلوي المكونة من طابقين مع شرفات وغرف طعام خاصة، بالإضافة إلى وجود جناح ملكي و"الجاكوزي" الخاص مع خدمات الحراسة، وتبلغ تكلفة الغرفة 133 ألف جنيه إسترليني لكل وحدة.

وتغادر السفينة العملاقة من "كيب ليبرتي" في "نيو جيرسي" في اتجاه ميناء "كانافيرال" في ولاية فلوريدا، وناسا وكوكاي في جزر البهاما قبل العودة إلى كيب ليبرتي.
والسفينة الجديدة، تابعة للعلامة التجارية "رويال كاريبيان أنترناشونال"، وهي واحدة من أفخم السفن في العالم، وتتكون من 18 طابقًا، وتسع 4905 أشخاص، وهي واحدة من اكثر السفن فخامة في العالم، وتبلغ مساحتها تقريبًا ما يعادل 41 حافلة من حافلات لندن، كما أنها أطول من الطائرة "بوينغ 747 أس"، وأطول من هرم الجيزة الأكبر، كما أنها ثالث أكبر السفن السياحية في العالم.

وتشتمل السفينة على جهاز محاكاة القفز بالمظلات، وآخر لمحاكاة ركوب الأمواج وجدار تسلق الصخور، إلى جانب أماكن عدة لأداء العروض الحية، حتى أنها وصفت بالسفينة الأكثر تقدما في العالم.

وبنيت في حوض بناء السفن "ماير فيرفت بابينبورغ"، في ألمانيا، وتضم أكثر من ألفي غرفة ومنطقة تعرف باسم "سي بلكس" وهي أكبر مساحة داخلية نشطة في البحر، وتحتوي على أسرع "إنترنت" في البحر باستخدام الجيل الثالث من الأقمار الصناعية للجرم السماوي في منتصف الأرض، وتطبيق الهاتف الذكي الذي يسمح بالتخطيط للرحلات الشاطئية.
بدأت السفينة رحلتها الأحد، من "ساوثامبتون" إلى ميناء قرب نيويورك، وبعد أن قضت موسمها الافتتاحي في أميركا الشمالية وستنتقل إلى شنغهاي في الربيع، وتبلغ تكلفة سعر الفرد 879 جنيه "إسترليني"

ويصطف الطابقان الرابع والخامس بشكل أنيق على غرار المطاعم والحانات في "لاس فيغاس"، كما تتوفر على محلات تقدم أنواع المشروبات والمأكولات المختلفة.

يمكن للضيوف العثور على حمامات السباحة وأجهزة اسمرار البشرة، فضلا عن "بار" على جانب المسبح وعزف الموسيقى وتقديم المشروبات ، كل ذلك في الطابق رقم 15.
داخل السفينة، تكتمل العمارة الرهيبة والمجموعة الفنية التي يبلغ سعرها ملايين الدولارات، حيث جدار الفراشة الضخم والمصاعد والزجاج، بالإضافة إلى المعارض الفنية وتمثال الدب القطبي الذي يبلغ طوله 30 قدمًا ومصنوع من مثلثات الفولاذ المقاوم للصدأ.