وزير السياحة والآثار رولا معايعة

التقت وزير السياحة والآثار رولا معايعة، في العاصمة الإسبانية مدريد، بوزير الدولة الإسباني للتعاون الدولي خاسوس تراتسيا الدا، بحضور سفير دولة فلسطين لدى إسبانيا السفير كفاح عودة، والقنصل الإسباني السابق في القدس المستشار الفونسو.
 
وشكرت معايعة الجانب الإسباني على الدعم الذي تقدمه إسبانيا لفلسطين، على الصعد كافة، متطرقة إلى الاعتراف بدولة فلسطين من طرف البرلمان الإسباني، حيث يعد استثمارًا مهمًّا يصب في مصلحة السلام العادل والشامل في المنطقة. والتعاون الإسباني على الدعم الدائم لقطاع السياحة في فلسطين، مؤكدة أهمية السياحة، ودورها في الاقتصاد الفلسطيني.
 
ومن جانبه، أكّد خاسوس أهمية الشراكة والتعاون مع وزارة السياحة والآثار الفلسطينية، في سبيل النهوض بالواقع السياحي، في ضوء المعيقات التي يتعرض لها هذا القطاع، مبرزًا الدعم الدائم لدولة فلسطين، في سبيل تحقيق السلام العادل والشامل.
 
ويأتي هذا الاجتماع في إطار المشاركة في معرض السياحة العالمي في مدريد، حيث كانت معايعة قد شاركت في حفل الافتتاح، بحضور ملك وملكة إسبانيا، وعدد كبير من وزراء السياحة في العالم.
 
وتشارك فلسطين في هذا المعرض، عبر وفد ضم ممثلي القطاع السياحي الفلسطيني الخاص، ووكالات السياحة والسفر، وجمعية الفنادق العربية، وجمعية الأراضي المقدسة للسياحة الوافدة، وجمعية وكلاء السياحة والسفر الفلسطينية.
 
ولاقى جناح فلسطين إقبالاً كبيرًا من طرف زوار ورواد المعرض، حيث قدمت فرقة "باقون" للتراث الفلسطيني عروضًا فلكلورية أمام الجناح الفلسطيني، أبهرت الحضور.