تجديد ديكور مطبخك

تتمتّع الأعياد، بنكهة مميزّة وفريدة لأنها تضفي جوًا من الفرح والسعادة على أرجاء المنزل وأفراده، فكيف بعيد الأضحى المبارك الذي ينتظره المسلمون لزيارة بيت الله الحرام وأداء مناسك الحجّ المبارك، والاحتفال بإتمام هذه الواجبات والعودة إلى وطنهم ,و نقدم لك نصائح لتجديد الديكورو تزيين المطابخ  .

1- تفتقر الكثير من المنازل العصرية إلى المساحة الواسعة لذا تحتاج إلى تصميمات ديكور عملية توفى بالغرض وتراعى المساحة , يجب مراعاة تنسيق الألوان وتناغمها معًا ولا تنسى نظرية الألوان الشهيرة التي تقول ” الألوان الغامقه للمساحة الواسعة والعكس الألوان الفاتحة للمساحة الصغيرة”.

3-هناك ما يسمى بمثلث الحركة داخل المطبخ والمقصود به هو “حوض الغسيل، والثلاجة، و البوتاجاز " ,حيث تمثل هذه المحطات رؤوس المثلث الثلاثة وتقاس أضلاعه من مركز كل منها ,لذلك عند تصميم المطبخ يجب أن يراعى مثلث الحركة أى أن كانت مساحة هذا المطبخ , لأن هذا يساعد بدوره على التقليل من التنقلات داخل المطبخ ومرونة فى الحركة وسهولة إنجاز المهام حيث تأخذ الحركة بشكل عملي , ويمكن إستخدامه لشخصين دون أن يزعج إحداهما الآخر ,علمًا بأن يتراوح محيط هذا المثلث من 4-8 متر ويجب ألا يقل طول الضلع عن 1.25متر ولا يزيد عن 2.75.

4- ينصح باستخدام سلال البامبو للتخزين بالإضافة إلى الشكل الجمالى الذى تضفيه للمطبخ , إنها أيضًا ذات عمق ومساحة تصلح لتخزين العديد من الأشياء .

5-يمكن إضافة طاولة للمطبخ سهلة الحركة حيث يمكن أن تكون ركن خاص للإفطار ,وكذلك تأدية بعض الأعمال اليومي بالإضافة للشكل الجمالى ,  لتنظيم الأطباق والأكواب بشكل جمالى رائع يمكنك إستخدام الأرفف المعلقه على أحد الجدران .