منزل عائلة غولد كوست

وُصف منزل عائلة غولد كوست بأفضل بيت عائلي في العالم، وذلك لما يحتويه من مسرح مؤلف من 10 مقاعد، ومغطس خاص وشقة مستقلة ويقع على مساحة قدرها 1244 متر2،  ويضم 6 غرف نوم، وسبعة حمامات ويقع على الواجهة البحرية لأشمور على بحيرة كلير آيلاند وجدّد المُلاك الحاليون العقار على نطاق واسع بعد أن اشتروه في عام 2003 لاستيعاب أسرتهم الممتدة وعرضوه الآن للبيع. ويقول المالك عن المنزل: "لقد أضفنا قطاعًا كاملًا وهدما الجدران والسقف".

ويتميز العقار بمساحة واسعة مسلية في الهواء الطلق أنشأها أصحابه لتمكينهم من الشعور وكأنهم في أيام العطلات. حيث قال المالك: "كنا نريد الشعور بأننا يمكن أن نكون في أي منتجع. كنا دائمًا مولعين بالشارع بسبب وضعه الخاص إذ يطل على نهر نيرانغ. اشترينا المنزل في نفس الظهر الذي رأينا فيه ذلك. وقررت أن أنفذ تجديدًا كاملًا ليناسب عائلتنا الكبيرة". ولم تذهب نفقات التجديد سُدى، حيث أضيفت آلة اسبريسو متكاملة لتضيف ذلك التميز على المنزل. إلى جانب غرفة المسرح، الطابق الأرضي يشمل اثنين من المطابخ، صالة للألعاب الرياضية، وغرفتي نوم مع أجنحة داخلية ومكتب.

ويتميز المطبخ المركزي بمقعد جزيرة كيزارستون، وأفران كبيرة مزدوجة مع مواقد غاز، وآلة إسبرسو متكاملة، وخزانة مريحة، وسيرفيري، ومخزن أدوات. أما الطابق العلوي يتكون من أربع غرف نوم. ويحتوي المنزل الرئيسي على مساحة مكتبية، ومنطقة للاسترخاء بجانب شرفة خاصة أكبر على النهر، وغرفة للملابس للرجال وأخرى للنساء، وحمامات رخامية مع مغسلة مزدوجة، ودش مزدوج وحوض استحمام قائمًا بذاته.

وفي الخارج سوف تجد شرفة مسلية مدمجة مع مطبخ للشواء كل منهم يطل على حمام سباحة على غرار منتجع مع حافة جلوس متكاملة. وتؤدي منطقة العشب المسطح الكبيرة إلى المغطس الذي يحتوي على أحواض جيتسكي مزدوجة ولدى المنزل الفاخر مواقف ركن سيارات ببوابات آمنة تتسع لخمس سيارات ومكتبة مفتوحة مع موقد نار.