تعرّفي على طرق اختيار الألوان

إن كنت من محبي إضافة البهجة على الديكور الداخلي لمنزلك فأنت تقرأين المقال المناسب لك . حيث سوف نتحدث عن اختيار الألوان المفرحة و التي تضيف البهجة بعيدا عن الدرجات الحيادية و الاعتيادية كالأبيض والرمادي و الألوان الترابية التي لها طابع البساطة و الأناقة .

بينما لا شيء يعطي الحيوية و النشاط للديكور الداخلي في غرفة الجلوس أكثر من الأحمر و الزهري و البرتقالي و غيرها من الألوان التي تتميز بإضفاء أجواء من الطاقة الإيجابية على المكان .

كيف يمكن أن تستعملي الألوان في ديكور غرفة الجلوس ؟
-في الأثاث : كالكنب و الطاولات و الكراسي و التي يجب أن نحذر اختيار الدرجات المنسجمة مع بعضها البعض . لا مانع من بعض الجرأة لكن بحذر حيث أصبحنا مثلا نرى كثيرا اجتماع للوني الأحمر و الفوشيا أو الأزرق و الأخضر ، و غيرها من الثنائيات  .

أقرأ ايضــــــــاً :

استخدام اللون الزهري في منزلك يُضيف الرومانسية على الديكور الداخلي

-في الاكسسوارات : و التي يمكن أن تكون السجاد الملون على الأرض أو على الجدران ، الوسائد التي توضع على الكنب أو التي ترمى بشكل عشوائي عى الأرض ، القطع الفنية المجهزة للعرض كالأواني و اللوحات الجدارية .

-في الجدران : في التصاميم الجبسية أحيانا أو حين يكسى الجدار بألواح خشبية ملونة أو الدهانات المختلفة أو ورق الجدران الذي يحتوى على رسومات و تصاميم كثيرة تضيف البهجة على ديكور غرف الجلوس و تتميز بإمكانية تغيرها بأقل كلفة من الدهان أو التصاميم الجبسية .

لا تستعملي الألوان في غرفة جلوسك في الحالتين التاليتين :
-إن كنت تبحثين عن مكان للاسترخاء و الراحة و ليس للتفاعل و النشاط.

-إن كنت من الشخصيات الكلاسيكية و التقليدية في لباسك و مظهرك ، لن تستمتعي بديكور مفعم بالألوان الجريئة بل سيتسبب لك بالتوتر .