تيلورايد 2020

كشفت "كيا" الستار عن تيلورايد 2020 معدّلة، خلال مشاركتها في أسبوع نيويورك للموضة 2018، حيث تم تعديلها بالتعاون مع مصمم الموضة براندون ماكسويل، وهي نسخة وحيدة من نوعها تشوق إلى الكروس أوفر الإنتاجية المقرر تدشينها مطلع 2019.

وتعمَّدت "كيا" عدم الحديث كثيرًا عن تيلورايد الإنتاجية، ولكن النسخة المعدلة هنا تمتلك مصدات خاصة، عتبات جانبية وعرة، ونش أمامي، لمسات للطرق الوعرة بينها جنوط 20 إنش بإطارات ضخمة، ولدى الكروس أوفر عجلة احتياطية بالخلف، عواميد تثبيت بالسقف مصنوعة بالألومنيوم والخشب، كما هنالك سلّم على جانبها يسهل الوصول إلى رف السقف.

وتُعد الداخلية هي ذاتها التي ستستخدم بالموديل الإنتاجي إذ تتسع 8 ركاب مع إضافة لمسات خاصة بينها زخرفات بالخشب الطبيعي، جلد فاخر بالمقود ولوحة القيادة وألواح الأبواب، كما أن مساحة تخزين الأمتعة تتميز هي الأخرى بزخرفات بالجلد والمعدن.

وأكدت الصانعة الكورية الجنوبية أن الموديل سيكون أطول وأعرض مقارنة بسورينتو، كما سيأتي بمحرك 6 سلندر دون تأكيد مواصفات أداءه ولكنه في سورينتو يأتي بسعة 3.3 لتر قوة 290 حصان وعزم دوران 341 نيوتن.متر.

هذا وترقبوا ظهور كيا تيلورايد 2020 في كانون الثاني / يناير المقبل في معرض ديترويت للسيارات، على أن تصل إلى أسواق الخليج بحلول صيف 2019.