"فيات كرايسلر"

ذكرت مصادر إعلامية أنّ شركة السيارات الإيطالية الأميركية "فيات كرايسلر" تجري محادثات متقدمة للدخول في علاقات تجارية مع شركة رينو الفرنسية.

وأضافت المصادر ذاتها أنَّ تلك المحادثات قد تفضي في النهاية إلى انضمام "فيات كرايسلر" إلى تحالف "رينو – نيسان – ميتسوبيشي" مستقبلًا.

وأعلنت "فيات كرايسلر" أوائل الشهر الجاري تراجع أرباحها خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي مع تراجع مبيعاتها على مستوى العالم.
إقرأ أيضـــا: "فيات كرايسلر" الإيطالية تدفع مئات الملايين إلى "تسلا"

 

وبلغت أرباح الشركة خلال الربع الأول 508 ملايين يورو بانخفاض نسبته 47% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وفي الوقت نفسه بلغ صافي إيرادات "فيات كرايسلر" خلال الربع الأول من العام الحالي 24.5 مليار يورو بانخفاض نسبته 5% عن الفترة نفسها من العام الماضي، في حين تراجعت المبيعات العالمية بنسبة 14% إلى 1.04 مليون سيارة.

وتراجع هامش أرباح الشركة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي إلى 4.4% مقابل 5.8% خلال الفترة نفسها من العام الماضين كما تراجعت أرباح الشركة قبل حساب الضرائب والفوائد وبعد حساب المتغيرات الموسمية في الحساب بنسبة 29% إلى 1.07 مليار يورو.

وقالت شركة "فيات كرايسلر":"إنه كان من المتوقع تراجع الربحية بأكثر مما حدث خلال الربع الأول نظرًا لقيامها بإعادة هيكلة مجموعة طرزها وتبني استراتيجية تجارية جديدة في أوروبا".
قد يهمك ايضا :      
"نيسان" تعمل على إنقاذ سيارات السيدان من الموت

شركة "نيسان" تكشف عن نظام القيادة الذاتية الجديد للسيارات