شركة "ألفا روميو" النقاب عن سيارتها الجديدة "جوليا"


كشفت شركة "ألفا روميو" النقاب عن سيارتها الجديدة "جوليا" ذات الصالون الرياضي والتي صممت لتنافس الفئة الثالثة من سيارة "بي إم دبليو"، وكذلك "جاكوار". وستعرض سيارة "ألفا روميو" الجديدة للمرة الأولى في معرض فرانكفورت للسيارات المقرر إقامته في أيلول/ سبتمبر، وسيجري طرحها للبيع في أوروبا في أوائل العام المقبل، لكن أسواق السيارات التي يأتي فيها المقود علي الجانب الأيمن مثل بريطانيا تحتاج إلى الانتظار لحين قدوم الخريف، وسط آمال بأن تعمل السيارة الجديدة "جوليا" على إنهاء حالة الركود التي تعاني منها "ألفا روميو"
وجرى الكشف عن سيارات ذات دفع خلفي ومزودة جميعها بمحرك مكون من 6 اسطوانات تعمل بـ"البنزين" وتولد قدرة حصانية تبلغ 510 "حصان" بفضل شاحن "التربو" المزدوج. لكن سيارات "ألفا روميو" ستكون ذات دفع خلفي أو رباعي، كما أن هناك محركات أخرى من "البنزين" و"الديزل" مكونة من أربع اسطوانات إضافة إلى محرك "الديزل" المكون من 6 اسطوانات.

ويبدو الشكل الخارجي لسيارة "جوليا" رائعاً لما تتمتع به من فتحات مميزة تقع خلف العجلات الأمامية، وقد تأتي السيارة بقاعدة عجلات أكبر، ما يعطي مساحة أكبر للمقصورة الداخلية علي الرغم من هيكل السيارة المضغوط نسبياً الذي استخدمت فيه ألواح من الألومنيوم ونظام تعليق من ألياف الكربون.

وقدّم رئيس الشركة الأم "فيات كريسلر" للسيارات، سيرغيو ماركيوني، السيارة للمرة الأولى في المتحف المعاد تجديده في "أريس" شمال ميلانو، وأكد خلال حفل التقديم بأن سبعة نماذج من سيارة "ألفا روميو" الجديدة ستحقق نهضة للعلامة التجارية خلال السنوات الثلاث المقبلة.

يذكر أن ماركيوني يستهدف تحقيق مبيعات للسيارة "ألفا روميو" في أنحاء العالم بواقع 400 ألف سيارة في العام في حلول عام 2018 أو ستة أضعاف المبيعات التي جرى تحقيقها خلال عام 2014.