سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر PHEV

يبدو أن ميتسوبيشي تقدم اليوم للمشترين السيارة التي يحتاجونها، وهي "أوتلاندر PHEV"، بمكونات هجين للمركبات الكهربائية، ما عمل على زيادة مبيعات ميتسوبيشي في بريطانيا بنسبة 75%.

من أسباب ارتفاع المبيعات أيضا أن هذا النوع من السيارات يضاف إليه 5% فقط من ضريبة السيارات، وهو معفى من الضرائب على الطرق ورسوم الازدحام في لندن، ويدعم اثنين من محركات ميتسوبيشي الكهربائية، واحدا على كل محور، ويجعلها سيارة ذات دفع رباعي، ويعتبر محرك البنزين سعة 2 لتر اقتصاديا جدا في استهلاك الوقود، فالسيارة تسير 156 ميل/غالون، فيما تنتج 42 غرام/كيلو متر من ثاني أكسيد الكربون.

يمكن الاستفادة الكاملة من السيارة من خلال المحرك الكهربائي للسير مسافة 30ميلا، والسبب الآخر لنجاح "PHEV" أنها تكلف نفس "أوتلاندر الديزل"، ما يضع السيارات الكهربائية في متناول أيدي الناس، وهي لينة في القيادة ولا تصدر ضوضاء على الطريق.

وتعطي قيادة PHEV كما لو أن العجلات مرتبطة عبر قش بلاستيكي، وتسير السيارة على الطريق السريع 35 ميل/الغالون بسبب آلية عمل نظام الهجين، لكنه لا يمثل ضعفا في السيارة، وهي في النهاية سيارة دفع رباعي لا تكلف الكثير من الضرائب.

يبلغ سعر السيارة 29 ألف جنيه إسترليني، وتستطيع الوصول لسرعة 62 ميلا في غضون 11 ثانية، فيما أقصى سرعة لها تصل إلى 106 أميال/الساعة.