عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي نافذ عزام

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي نافذ عزام، على ضرورة أن تخرج الساحة الفلسطينية من حالة الانقسام التي تعيشها، والتي ألقت بظلالها السلبية على حياتنا جميعًا وأضاف عزام في تصريح له، أن ملف المصالحة يعني الجميع، ونأمل أن يحدث تقدم واختراق في هذا الملف وتابع: نحن في حركة الجهاد الإسلامي نشارك بجهودنا في أي حراك يدعم المصالحة،  واتصالنا مع الأخوة المصريين لا ينقطع، ونقدر دائمًا الجهود المصرية ونأمل أن تكون هناك نتائج ترضي شعبنا.

وحول تصريحات الرئيس محمود عباس بأن الباب مفتوح أمام المصالحة، قال عزام: هذا أمر جيد ونأمل أن تكون هناك مواقف عملية وأن تُتخذ خطوات تضمن تعزيز الثقة الداخلية.

وفيما يتعلق بملف التهدئة، قال: "ملتزمون بما تم التفاهم عليه، ويجب الضغط على إسرائيل بالالتزام به أيضاً، وملتزمون طالما كان هناك التزام من قبل الطرف الإسرائيلي"، لافتاً إلى أن كل الأطراف لا تريد أن تذهب للحرب في هذه المرحلة.

وحول مسيرات العودة،  أكد عزام على استمراريتها وأنها جاءت تعبيرًا عن رغبة هذا الشعب في كسر الحصار وإنهاء مظاهر المعاناة اليومية التي يعيشها أهلنا في قطاع غزة، مؤكدًا بالقول: "لا نريد أية خسائر ومسيرات العودة سلمية ويجب الحفاظ على سلميتها وطابعها هذا الذي يحترمه كل العالم."