إطلاق نار داخل قاعة محكمة في إيطاليا

قُتل أربعة أشخاص بينهم قاضٍ وأصيب شخص آخر في مدينة ميلانو الإيطالية، أمس الخميس، بعد أن أطلق رجل الرصاص داخل قاعة المحكمة.

وتمكنت قوات الأمن الإيطالية من توقيف كلاوديو غارديلو البالغ من العمر 45 عامًا بتهمة القتل بعد محاولته الفرار من المحكمة على متن دراجة نارية في ضواحي المدينة.

وأكد محامٍ سابق لغارديلو الذي يملك وكالة عقارات في وسط ميلان، وكان يخضع للمحاكمة أمس الخميس بتهمة الإفلاس الإحتيالي، أنَّ موكله السابق لا يمكن السيطرة عليه ولا يقبل المشورة من أحد ومصاب بجنون العظمة في معظم الوقت.

وأوضح مصدر في الشرطة الإيطالية، أنَّ المحامي البرتو كليرز آبياني البالغ من العمر 37 عامًا، رفض الترافع عن موكله في قاعة المحكمة، الأمر الذي دفع غارديلو إلى إطلاق النار عليه ثم على النائب العام غايتانو روتا الذي لم يُصاب بأذى.

وأضاف المصدر أنَّ غارديلو أطلق النار بعد ذلك على الحاضرين في جلسة الاستماع مثل جورجيو إربا، البالغ من العمر 60 عامًا، وابن أخيه دافيدي ليمونغيلي، الذين قتلا متأثرين بجراحهما.

وأشار إلى أنَّه بعد ذلك أطلق النار على القاضي فرناندو شيامبي البالغ من العمر 75 عامًا، فيما أصيب الضحية الخامس بنوبة قلبية أثناء الحادث.

يُذكر أنَّ مبنى المحكمة ضخم وشهد مجموعة من أشهر التجارب في البلاد بما في ذلك محاكمات رئيس الوزراء السابق سيلفيو برلسكوني، ويجب على زوار المكان المرور من خلال أجهزة الكشف عن المعادن قبل الدخول.

ويبدو أن غارديلو ومحاميه دخلا مبنى المحكمة معًا؛ ولكن لم يلاحظ ضباط الأمن سلاحه ما تسبب في إثارة تساؤلات الجميع.