"الحوثيين"

اطلق مجموعة من الصحافيين والحقوقيين والناشطين الإعلاميين اليمنيين حملة دولية تضامنية مع زملائهم الصحافيين المختطفين لدى ميليشيا "الحوثيين" و"القاعدة"، في الأول من الشهر المقبل.

وتحمل الحملة عنوان  أنقذوا الصحافيين اليمنيين تعبيراً عن الحالة الإنسانية والصحية السيئة التي يعيشها المختطفون في سجون الحوثيين والقاعدة، وتدهور حالتهم الصحية مع دخول إضرابهم عن الطعام شهرها الثاني، وتوارد تقارير عن ممارسات تعذيب بحقهم.

وتهدف الحملة بحسب القائمين عليها إلى الضغط على جماعة الحوثيين للإفراج عن الصحفيين المختطفين، ومطالبة المنظمات الدولية والمحلية القيام بواجبها في حمايتهم، وكذا دعوة الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن العمل على سرعة الإفراج عن الـ(14) صحافيا مختطفاً منذ أكثر من عام من قبل الحوثيين وحلفائهم.

وتفاعل ناشطون يمنيون وعرب وأجانب على مواقع التواصل الاجتماعي قبيل انطلاق الحملة، داعين إلى سرعة الإفراج عن الصحافيين المختطفين، وأطلقوا تغريدات على مواقع فيسبوك وتويتر تحت هاشتاغ:
انقذوا_الصحفيين_اليمنيين. #&SaveYemeniJournalists

هذا وكان اتحاد الصحافيين العرب واتحاد الصحتفيين الدوليين ومنظمة العفو الدولية، وعدد من المنظمات الانسانية قد أطلقوا في وقت سابق نداء دعوا فيه الى الافراج الفوري عن المختطفين المخفيين في سجون الحوثيين.

المتحدثون باسم الحملة الدولية للتضامن مع الصحافيين المختطفيين في سجون الانقلابيين والتي ستنطلق اليوم الجمعة الساعة التاسعة مساء ولمدة ثلاثة ايام...