الويلزي غاريث بيل نجم ريال مدريد

وقع موقع دوغت أوت "Dugout.out" شراكات مع أكثر من 150 لاعبًا حول العالم، منهم غاريث بيل وألكسيس سانشيز وإدينسون كافاني ونيمار لإصدار شبكة تواصل اجتماعية جديدة تهدف إلى محاكاة النجاح الذي حققه "فيسبوك" بين جماهير كرة القدم، وذلك باستخدام ثماني لغات، ووعد الموقع الذي يخصص صفحة لكل نادي ولكل لاعب أن يعرض محتوى كامل يشمل مقاطع فيديو ومقابلات ما خلف الكواليس.

وقرر ما يقرب من 20 ناديًا، من بينهم "أرسنال" و"تشيلسي" و"بايرن ميونخ" و"برشلونة" و"يوفنتوس" الاشتراك في الشبكة، وأوضح إليوت ريتشاردسون، المشرف على الموقع وأحد مؤسسيه: " تحظى الكرة الآن بانتشار عالمي, كذلك أصبحت الجماهير مهتمة بمتابعة تفاصيل فرقها المفضلة داخل الملعب وخارجه".

وأوضح الموقع أن هذه المبادرة تأتى كأول مرة تجتمع فيها الأندية الكبيرة لخوض مغامرة تجارية كبيرة، مؤكدًا سعيه إلى عرض محتوى شامل عن الأندية واللاعبين قبل أن تنشر على أي موقع تواصل اجتماعي آخر، ورفضت الشركة الكشف عن توزيع الأسهم في الشركة، فيما بينت سجلات الشركة إدراج مديري سبعة أندية كبيرة، "باريس سان جيرمان" و"بايرن ميونخ" و"ليفربول" و"مانشستر سيتي" و"أرسنال" و"يوفنتوس" و"تشيلسي" في مجلس إدارة الشركة، كما أكد متحدث باسم الشركة أن عائلة فيليب غرين سيكون لها أسهم صغيرة في الشركة.

وسيهتم الموقع أيضا بمشجعي كرة القدم في آسيا، حيث ستضاف اللغة الإندونيسية التي تعد واحدة من أكثر اللغات انتشارًا في العالم، كما سيكون التسجيل في الموقع مجاني تمامًا مثل "فيسبوك"، حيث يهدف إلى بيع الإعلانات عبر الموقع الذي يأمل أن يمثل قاعدة جماهيرية عريضة.

وقالت كيت برونس، نائب الرئيس تنفيذي، التي تتولي الشؤون التجارية في الشركة، إن الموقع صمم خصيصًا لجذب الأجيال الجديدة، وتابعت: "نحن على علم بأن تلك القاعدة الجماهرية الواسعة ستجلب الكثير من الإعلانات".

يذكر أن الموقع، التي سيطلق منه نسخ لأجهزة الكومبيوتر والحاسب اللوحي والجوال، عقدت شراكة مع شركات أليانز وكوكاكولا وبيتفيكتور، كما عقدت شراكة مع بعض أساطير كرة القدم مثل البرازيلي بيليه.