"نيويورك تايمز" تخوض مجال البرامج التلفزيونية بـ"ذي ويكلي"

تواصل مجموعة "نيويورك تايمز" جهودها التوسّعية لخوض مجال التلفزيون مع برنامج أسبوعي يتتبّع عمل الصحافيين على الميدان، بعد تجربة الإذاعة.

ومن المرتقب بثّ الحلقة الأولى من برنامج "ذي ويكلي" الأحد عبر قناة "اف اكس" الفضائية التابعة للعملاق "ديزني"، قبل طرحها على الانترنت في اليوم التالي عبر منصة الفيديو "هولو" المملوكة لـ "ديزني" أيضا.

ويشكّل هذا البرنامج أوّل مشروع تطلقه "نيويورك تايمز" في مجال التلفزيون. وتعدّ المجموعة أولى الصحف الأميركية الكبرى التي تعرض حلقات ريبورتاج، حتّى لو كانت مجموعات مثل "بازفيد" و"فايس" التي يقتصر انتشارها على الفضاء الإلكتروني قد خاضت هذا المجال.

أقرأ ايضــــــــاً :

"نيويورك تايمز" تعتذر عن نشر رسمًا معاديًا للسامية

ويتتبّع برنامج "ذي ويكلي" الذي تشارك مجموعة "ليفت - رايت" في إنتاجه، في كلّ حلقة من حلقاته، عمل صحافي أو مجموعة من الصحافيين المكلفين بموضوع ما خلال تحقيقاتهم الاستقصائية.

وسبق للمجموعة الأميركية أن خاضت مجال البودكاست في شباط (فبراير) 2017 مع برنامج "ذي دايلي" الذي يتمّ الاستماع إلى كلّ حلقة من حلقاته حوالى مليوني مرة. وهو يعدّ من بين أكثر عشرة ملفّات بثّ رقمي صوتي رواجا في الولايات المتحدة.

وتعوّل "نيويورك تايمز" على سمعتها الواسعة لتكثيف المشاريع الجديدة بهدف ضمان استدامة نموذج اقتصادي تتراجع فيه مكانة الصحافة الورقية.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

"نيويورك تايمز" تُوضّح حقيقة مستوى التعاون بين الولايات المتحدة والسعودية

"ماسبيرو" يكتشف "غرفة" تحتوي موادًا نادرة لم تُفتح منذ عهد صفوت الشريف