المغنية توليسا كونتوستافلوس

تجنب مراسل "ذا صن" البريطانية مظهر محمود، المعروف باسم الشيخ المزيف، الظهور علنًا حيث طال انتظاره، وذلك بعد تأخر أولى أيام محاكمته لأسباب صحية.

وأوضح مسؤولون في محكمة "وستمنستر" الجمعة، أنه تم تقديم طلب لتأجيل حضور محمود حتى 20 تشرين الثاني / نوفمبر المقبل، ولم يظهروا إذا ما كان الطلب مقدمًا من هيئة الدفاع أو الادعاء.

وتعد تلك المرة الأولى التي يظهر فيها محمود في الأماكن العامة تحت هويته الحقيقية، إذ دائمًا ما كان صحافي "ذا صن" يتنكر، وأجرى تحقيقات في كثير من الأحيان متنكرًا في زي رجل أعمال من الشرق الأوسط، وأبقى هويته طي الكتمان.

وكان من المقرر أن يظهر إلى جانب سائقه آلان سميث، واتهم بالتآمر لعرقلة سير العدالة في قضية المغنية توليسا كونتوستافلوس، في إحدى موضوعاته لإحدى المجلات.

وجاءت هذه الاتهامات في تحقيقات الشرطة التي انطلقت بعد انهيار محاكمته في تموز / يوليو 2014 والتي تضمنت المغنية كونتوستافلوس، والتي تم اتهامها بمساعدته في الحصول على "الكوكايين" بناء على طلبه، وذلك بعد مقال كتبه محمود في "ذا صن"  في حزيران / يونيو 2013.

وانهارت القضية بعد أن غيّر أحد الشهود الرئيسيين أقواله بعد مناقشة القضية مع محمود، وأصدرت شرطة العاصمة ملفًا إلى النيابة العامة في حزيران / يونيو الماضي بعد التحقيق بشأن تصرفات محمود أثناء المحاكمة، وتم تعليق عمله في "ذا صن" ولكنه لا يزال صحافيًا فيها.