المحرر السياسي توم برادبي

تسعى قناة "ITV" الإخبارية إلى إجراء أكبر تغيير فيما يتعلق بمقدمي البرامج الكبار منذ أعوام عدة، ويشتمل ذلك التغيير على المحرر السياسي توم برادبي، حيث سيتجه إلى تقديم النشرة الإخبارية التي تأتي في تمام الساعة العاشرة.

ويحل برادبي، وفق مصادر في القناة، محل مارك أوستين وجولي إتشينعهام، اللذين كانا يقدمان النشرة منذ إعادتها في عام 2008، وهو واحد من ضمن التغييرات التي يجري العمل عليها من قبل المسؤولين التنفيذيين في القناة الإخبارية والتي ستضع اللمسات الأخيرة لها خلال الأسبوعين المقبلين.

وأكدت المصادر أنَّ أوستين وإتشينعهام سينتقلان لإذاعة نشرة أخبار السادسة والنصف مساءً، الأمر الذي لم يلقَ ترحيبًا من قبل الصحافيين الذين أبدوا عدم رضاهم عن حركة التغييرات هذه.

واختير صاحب الـ48 عامًا لتولي المسؤولية من المذيع المخضرم آلستير ستيوارت، من أجل تغطية الانتخابات العامة وهي الخطوة التي تشير إلى تجديد الدماء والإحلال بجيل أصغر، هذا وسيحتاج برادبي لمن يغطي مكانه في حال عدم وجوده في العمل.

يُذكر أنّ برنامج "أخبار العاشرة" فاز بجائزة برنامج العام في الوقت الذي تساءل فيه أحد الأشخاص عن الداعي وراء إجراء حركة التغيير إذا لم يكن هناك ما يتطلب إجراء عمليات إصلاح.

وأعلن متحدث باسم القناة الإخبارية "ITV"، أنَّهم لن يعلنوا عن أية تغييرات، كما أنهم لا يفكرون في التعليق على أي قصص غير حقيقية تطرح بشأن برامجهم.