المذيع التلفزيوني البريطاني كريس إيفانز

أعلن المذيع التلفزيوني البريطاني، كريس إيفانز، الذي تعاقدت معه شبكة "بي بي سي" لتقديم برنامج السيارات "توب جير" خلفًا لجيريمي كلاركسون، أنه سيختار امرأة واحدة على الأقل للانضمام إلى فريق تقديم البرنامج الجديد.وأكد إيفانز، أنه سيتم اختيارها بناءًا على شغفها ومعرفتها بالسيارات، مشيرًا إلى أنَّ كلا من عارضة الأزياء البريطانية السابقة، جودي كيد، ومراسلة برنامج "فورمولا وان" سوزي بيري تتصدران قائمة المتنافسات.

ويمكن هذا العقد، إيفانو، من تولي مهام المنتج المنفذ للبرنامج، ما يعني أن له القول الفصل بشأن فريق التقديم، وتعتبر بيري إحدى صديقات إيفانز، والتي حضرت البرنامج الترفيهي البريطاني الذي يذاع على القناة الرابعة البريطانية، "TFI Friday" الأسبوع الماضي.

أما كيد فهي صديقة مقربة من المقدم السابق للبرنامج كلاركسون، ومن الممكن اختيارها لتحل محله في تقديم البرنامج.

وردًا على سؤال لمحطة راديو "بي بي سي 5لايف"، حول وجود امرأة ضمن فريق تقديم البرنامج، أجاب إيفانز: "بالتأكيد، ولكن لن نختارها اعتباطًا، وهو الأمر الذي أستطيع أن أؤكده 100%، حيث أبحث عن امرأة تكون على دراية واسعة بالسيارات، لأنه أمر في غاية الأهمية".

وأضاف : "أبحث عن الأشخاص المفعمين بالطاقة والملتزمين في مواعيدهم والحريصين على القيام بالأمور بشكل مختلف"، مشيرًا إلى أنه يواصل تقديم برنامجه الإذاعي الصباحي،"راديو 2"، ويشدد على أنه يستطيع التعامل مع عبء العمل.

وأشار إلى أنَّ اثنين من أهم مميزات برنامج "توب جير" الأكثر شعبية، هو القيام بالنزهات الخارجية وتجربة السيارة، وفقرة " the Star In A Reasonably Priced Car" التي كان يستضيف فيها كلاريكسون أحد النجوم البارزين ثم يعرض مقطع فيديو، لهما وهما يحاولان قيادة السيارة التي يختارها البرنامج والتي تتميز بأسعارها المعقولة.

وأكد المذيعان ريتشارد هاموند وجيمس ماي ضمن الفريق السابق لتقديم البرنامج، أنهما لن يعودا إلى البرنامج على الرغم من الجهود الحثيثة التي تبذلها الشبكة البريطانية للحفاظ عليهما؛ لكنهما تمنيا لـإيفانز وكلاركسون أيضًا حظًا سعيدًا.