حفل تخريج الفوج الأول من مشروع تأهيل المعلمين

احتفلت جامعتا القدس المفتوحة والخليل، الاثنين، بتخريج الفوج الأول من المعلمين في مشروع تحسين إعداد وتأهيل المعلمين، المكون الثاني، الذي يجري تحت إشراف وزارة التربية والتعليم العالي ممثلة بالمعهد الوطني للتدريب التربوي وبتمويل من البنك الدولي.

وذكر رئيس جامعة الخليل صلاح الزرو، أن التدريب والتأهيل من سمات العصر والمستجدات التي تحدث في كل عام، بل في كل يوم تتطلب أن يكون التدريب والتأهيل مستداما، مبينا أن "مهنة التعليم هي مهنة الأنبياء وعلينا أن نوفر بيئة مسقرة آمنة وظيفيا لكي نمكن المعلم من العطاء والإبداع".

وأوضح أن الجامعة يسعدها أن تحتضن هذا النفر من المعلمين والمعلمات، علما أنها افتتحت أول دورة لتدريبهم في العام 2012م..

وأكد نائب رئيس جامعة القدس المفتوحة للشؤون الأكاديمية، سمير النجدي، أن الجامعة تولي اهتماما خاصا بإعداد المعلم وتأهيله والنهوض بالكفاءات التربوية، وتحرص على تخريج المعلمين المتميزين من خلال برامج إعداد المعلمين، وخير مثال على ذلك المربية حنان الحروب الحائزة لقب أفضل معلم في العالم، والمربية فداء زعترة.

وأشار إلى أن الهدف من هذا المشروع هو الارتقاء بمهارات وكفايات المعلمين من أجل الوصول بمؤهلاتهم إلى ما يعادل الإجازة المهنية، من أجل تمكينهم من تلبية المعايير الجديدة لهذه المهنة السامية، بالإضافة إلى تنظيم العديد من الورش والدورات التدريبية لفرق الجامعات من المدربين خلال فترة المشروع بهدف تبادل الخبرات وترسيخ المفاهيم المرتبطة بالمشروع، والقيام بزيارات للمدارس وتنظيم لقاءات من خلال فضائية جامعة القدس المفتوحة.

وأبرزت المدير العام للإشراف التربوي في وزارة التربية والتعليم العالي، شهناز الفار، أن المشروع يهدف لبناء قدرات المعلمين وبناء استراتيجية تأهليهم، مؤكدة أن فلسطين تعتز بمعلميها وقدراتهم، ولهذا تسعى الوزارة لتطوير قدراتهم ومهاراتهم لكي تواكب التطورات التي يشهدها القرن الحالي.