الجامعة الأميركية في بيروت

احتفلت الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) بتخريج 524 طالبًا من حاملي شهادات الطب والدكتوراه والدراسات العليا، كما احتفلت أمس السبت، بتخريج 1708 طلاب من حاملي شهادات البكالوريوس.

ومنحت الجامعة خلال الاحتفال الممثلة الفرنسية إيزابيل أدجاني، والطبيب والكاتب والمفكر السياسي علي فخرو، وعالم الفيزياء الفلكية جورج حلو، وواضع سياسات الصحة العامة والطبيب هوارد كوه، والباحثة والخبيرة الاقتصادية نعمت شفيق، شهادة الدكتوراه الفخرية في الإنسانيات؛ نظرًا لإنجازاتهم الدولية، كلٌ في مجال عمله.

حضر الاحتفال وزير الدّفاع الوطني يعقوب الصراف ممثلًا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، والنائب الدكتور فادي علامة ممثلًا رئيس مجلس النواب نبيه بري، ووزير الثقافة الدكتور غطاس خوري ممثلًا رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، بالإضافة إلى أعضاء مجلس الأمناء في الجامعة وأهل الطلاب وعائلاتهم وبعض من أهل الإعلام ومهتمين.

خلال الحفل تحدث رئيس الجامعة الدكتور فضلو خوري، ثم كانت كلمة الخريجين التي ألقتها باسمهم الطالبة غرايس الحكيم، وقد أعلن بموجب الصلاحيات الممنوحة له من قِبل مجلس أمناء الجامعة، منح كل من إيزابيل أدجاني، وعلي فخرو، وجورج حلو، وهوارد كوه، ونعمت شفيق، الدكتوراه الفخرية في الإنسانيات، وسُلّمت الشهادة إليهم وخُلعت عليهم عباءة الشرف من قبل وكيل الشؤون الأكاديمية الدكتور محمد حراجلي.