رئيس جامعة القدس المفتوحة د. يونس عمرو

وقع رئيس جامعة القدس المفتوحة، الدكتور يونس عمرو، والمدير العام للبنك الإسلامي الفلسطيني بيان قاسم، اتفاقية لتوسعة مكتب البنك العامل في فرع جامعة القدس المفتوحة في نابلس، الذي افتتح حديثا.
 
وعدّ عمرو هذا التعاون إنجازًا يصب في مصلحة الطالب، مبينا أنه في حال نجاح هذه التجربة، فإن الجامعة ستدرس تعميمها على سائر الفروع. 
 
وأكد أن أهمية هذا التعاون تنبع من كون فروع القدس المفتوحة في الضفة وغزة حيوية من حيث أعداد الطلبة والعاملين، ما يتطلب توفير خدمات مصرفية مميزة، وبين أن القدس المفتوحة تسعى للتعاون مع مختلف المؤسسات الوطنية مثل البنوك لدعمها وتشجيعها.
 
وأشاد قاسم بجهود القدس المفتوحة في دعم المسيرة العلمية والأكاديمية في فلسطين، مؤكدا أن هذا التعاون يهدف إلى تحقيق أكبر مصلحة ممكنة للطلبة، وبيّن أن الجامعة شريك استراتيجي لاحتضانها عددًا كبيرًا من الطلبة في فلسطين.
 
وذكر قاسم أن البنك يهتم بتقييم التجربة المشتركة بين الطرفين من خلال مراقبة حجم الإيداع وجودة الخدمات المقدمة للطلبة والعاملين، وأشار إلى أن الخدمات الإلكترونية البنكية الجديدة التي أطلقها البنك حديثا، تسهم في توفير الوقت والجهد على الطلبة والعملاء على حد سواء، كما تحدث عن إمكانية تقديم خدمات التسجيل وغيرها من الخدمات المشتركة بين الطرفين بطريقة إلكترونية في المستقبل.
 
وبين مدير فرع الجامعة في نابلس، الدكتور يوسف ذياب عواد، أن الفرع يرحب بهذه المبادرة، مبينا أن هذه التوسعة تأتي في إطار التقاء المصالح والمنافع بين القطاعين المصرفي والتعليمي في محافظة نابلس، ما ينتج عنه توفير الخدمات المصرفية لشريحة الطلبة والعاملين في الجامعة من مختلف محافظة نابلس بأقل جهد ووقت، شاكرا رئاسة الجامعة وإدارة البنك على دعم الاتفاقية.