السفير الفرنسي في القاهرة ستيفان روماتية

أعرب محمد بوعبدالله مدير المركز الثقافي الفرنسي التابع للسفارة الفرنسية في القاهرة عن فخره الشديد بإعادة تأسيس الجامعة الفرنسية في القاهرة حيث قال "فخور بحفل إعادة تأسيس الجامعة الفرنسية في مصر.

وكشف مدير المركز الثقافي الفرنسي في تصريحات صحفية له أنه من المنتظر إن تستقبل الجامعة الفرنسية بالقاهرة في المرحلة الأولي عقب الانتهاء من تأسيسها ٣آلاف طالب و٧ آلاف طالب في المرحلة الثانية، لافتا إلي انه سيتم بناء مقر جديد وحديث للجامعة على مساحه ١٢٦ آلاف متر مربع.

وكان السفير الفرنسي في القاهرة ستيفان روماتية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار قد عرضا معا خطة إعادة تأسيس الجامعة الفرنسية في مصر حيث تندرج خطة إعادة تأسيس الجامعة الفرنسية التي هي ثمار رغبة مشتركة لتعميق الشراكة التعليمية الفرنسية المصرية ضمن اتفاق بين الحكومتين الفرنسية والمصرية تم توقيعه بحضور الرئيسين ماكرون والسيسي في يناير الماضي.

وأوضح السفير الفرنسي في تصريحات صحفية له، أن الخطة تهدف إلى جعل الجامعة الفرنسية في مصر جامعة تميز ذات مستوى دولي وكذا جامعة منفتحة علي الشركات وسوق العمل بالإضافة إلي جعلها جامعة أكثر جاذبية وذات قدرات استيعابية أكبر.

وبيًن السفير أن خطة إعادة التأسيس تشمل حوكمة جديدة تعادلية التمثيل بالجامعة، وكذا إنشاء حرم جامعي جديد وفقا لمعايير الجذب الدولية وتدعيم أشكال من الشراكة مع جامعات الفرنسية بالتعليم والبحث وكذا أنشطة بحثية علمية، معززة من خلال إنشاء معامل بحثية مشتركة بين القاهرة وباريس بجانب منح شهادات مزدوجة بين مصر وفرنسا ومعترف بها في الدولتين.

قد يهمك أيضًا :  

وزير التعليم العالي المصري يشارك في المؤتمر العام لـ"الإيسيسكو" في السعودية

  أبو مويس يبحث مع القنصل المصري تعزيز التعاون لخدمة التعليم العالي