جامعة فلسطين التقنية "خضوري"

أعلنت جامعة فلسطين التقنية "خضوري" أمس الخميس عن عقد رئيسها مروان عورتاني اجتماعًا مع رئيس الوزراء رامي الحمد الله الذي أكد على دعمه لها ومساندة حكومته لبرامجها التطويرية الطموحة.

وأضافت الجامعة في بيان لها أن الحمد الله أكد دعمه للجامعة ومسانده حكومته للبرامج التطويرية الطموحة فيها، مثمنًا جهود إدارتها الهادفة إلى تعزيز حاكمية الجامعة وبنيتها المؤسسية.

وأشارت الجامعة إلى الإتفاق على حزمة من الإجراءات الكفيلة بدعم مسيرة الجامعة، وتمكينها من تأدية رسالتها، وستطبق الجامعة قرار مجلس الوزراء الخاص بحساباتها.

كما سيكلف الحمد الله لجنة ثلاثية تضم وزيري التربية والتعليم والمالية ورئيس الجامعة لوضع الترتيبات التي تراعي خصوصية العمل الجامعي واستحقاقاته بما لا يتعارض مع القوانين المرعية، بحيث تباشر اللجنة عملها اعتبارا من صباح الأحد المقبل، وتنجز مهمتها في غضون أسبوع من تاريخه.

وأردف البيان: "سيتشاور رئيس الجامعة مع وزير التربية والتعليم لتقديم تشكيلة مقترحة للمجلس الإستشاري للجامعة إلى رئيس الوزراء الذي سيتخذ الإجراءات الكفيلة بتنصيبه، كما سيقرر الحمد الله تفعيل لجنة مشروع قانون لجامعة خضوري يراعي خصوصيتها على أن تنجز مهامها بأسرع وقت.

وتابع البيان: "كما سيرفع وزير التربية والتعليم العالي التوصية التي تم بلورتها من قبل اللجنة المكلفة بدراسة كادر العاملين في جامعة خضوري إلى مجلس الوزراء لإتخاذ القرار المناسب بشأنها".

ووفق البيان أكد رئيس الوزراء أنه صادق مؤخرًا على منحة بقيمة 2 مليون دولار مقدمة من جهة دولية للمباشرة فورًا بإنشاء كلية الدبلوم في الجامعة، مشيرًا إلى أهمية محافظة الجامعة على هويتها التقنية المميزة ومواءمة برامجها لإحتياجات سوق العمل الفلسطيني.