جامعة القدس المفتوحة

نظمت جامعة القدس المفتوحة ندوة بعنوان "حماية الشباب من الوقوع في آفة المخدرات"  بمشاركة الشرطة الفلسطينية في مدينة جنين .

وخلال الندوة تم التركيز على الآثار النفسية والنصوص القانونية ودور وسائل الإعلام بشتى أشكالها لبث التوعية والإرشاد اللازمين حول مخاطر هذه الآفة وآثارها على المجتمع والفرد، إضافة إلى رأي الشريعة الإسلامية بالمخدرات وأشكالها .

وتحدث النقيب سعيد أبو كشك عن آفة المخدرات وماهيتها أمام المشاركين، موضحاً مدى خطرها المدمر على الفرد والمجتمع وضرورة أخذ الحيطة والحذر من الوقوع في مصيدة التعاطي والإدمان والتي يبينها البعض بأنها وسيلة للترفيه عن النفس من خلال التعاطي، واعتبار البعض من ضعاف النفوس بأن الاتجار بها هو وسيلة سريعة للكسب نظرا لارتفاع أثمانها بمجرد أن يصبح الشخص مدمن لها .

وشدد النقيب أبو كشك على ضرورة التخلص من ثقافة العيب في حالة معرفة أحد الأشخاص، وأنه مدمن على هذه المواد وعدم إبلاغ الجهات المختصة عنه إما لصلة القرابة أو الصداقة أو غير ذلك، ووجوب الإبلاغ عن أي حالة يثبت عليها حالة الإدمان من أجل معالجتها وإصلاحها ومنع خطر انتشارها في المجتمع.

وذكر العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أنه شارك في هذه الندوة النقيب سعيد أبو كشك من فرع  شرطة مكافحة المخدرات في المحافظة، ومدير جامعة القدس المفتوحة الدكتور عماد نزال، ومفتي المحافظة سماحة الشيخ محمد أبو الرب ولفيف من أساتذة الجامعة، وممثلين عن مديرية الشؤون الاجتماعية والجهات والهيئات المعنية بموضوع المحاضرة، وبمشاركة أعضاء من مجلس طلبة الجامعة و أكثر من مئة وخمسين طالب وطالبة من مختلف التخصصات فيها.