وزارة التربية والتعليم العالي

ناقش الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي دكتور أيمن اليازوري مع لجنة مختصة مكونة من خبراء و نواب أكاديميين لعدد من مؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية والخاصة توحيد معايير مفاتيح القبول لدراسة التخصصات الجامعية ونظام التجسير من خلال الأخذ برؤية ميدان التعليم العالي في بناء التوجهات المستقبلية للتعليم العالي .

وأشار اليازوري إلى أنه وفقًا لمقتضيات المصلحة العامة وضمن صلاحيات وزارة التربية والتعليم العالي التي نص عليها قانون التعليم العالي تقرر تشكيل لجنة توحيد معايير نظام التجسير ومفاتيح القبول لدراسة التخصصات الجامعية .
 

وشدد دكتور اليازوري على أهمية مهام هذه اللجنة لتحسين جودة منتج التعليم العالي وفق رؤية موحدة ومتفق عليها مع جميع المؤسسات المعنية لخدمة المجتمع، للوصول إلى معايير توافقية بهذا الخصوص و العمل على تطويره وتعزيز الإيجابي منه.

وأشار إلى ضرورة امتلاك مهارات اللغة الإنجليزية من قبل الطلاب الملتحقين بالدراسات العلمية و التخصصات التي لها علاقة بالطب والصيدلة و المهن الطبية بشكل عام والهندسة على مختلف تخصصاتها .

وافتتحت دائرة المكتبات في وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع مؤسسة "القطان" دورة تدريبية لأمناء المكتبات المدرسية حول مهارات جديدة في البحث عن المعلومات عبر الإنترنت.

واستهدفت الدورة التي استمرت خمسة أيام مجموعة من أمناء المكتبات في مديريات شمال وغرب وشرق غزة وذلك في مؤسسة "القطان" في غزة