ملكة جمال الجزائر خديجة بن حمو

اندلعت انتقادات واسعة تجاه ملكات الجمال العربيات منهن ملكة جمال الجزائر، التي تلقت انتقادات عنصرية من قبل صحافية كويتية، فاعتبرت الأخيرة أن بشرتها داكنة جدًا لتستحق أن تكون ملكة جمال.

ونشرت الإعلامية الكويتية مقطع فيديو عبر صفحتها على "إنستغرام"، لتتويج خديجة بن حمو بلقب ملكة جمال الجزائر علقت عليه بألفاظ ساخرة وعنصرية واضحة , وردت خديجة بن حمو على الانتقادات، قائلة "لن أتراجع بسبب الذين انتقدوني".

اقرا ايضا لجنة "ملكات الجمال" توضح كواليس اختيار خديجة بن حمو لحمل اللقب

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي جدلًا بشأن خديجة ومدى استحقاقها للقب وسخر البعض من لون بشرتها وملامح وجهها , وتعتبر الانتقادات بسبب البشرة الداكنة ليس أمرًا جديدًا في عالم الموضة , فقد تعرضت عارضة الأزياء الفلسطينية جيجي حديد لطعن في مايو/أيار 2018 بسبب صورة على غلاف مجلة "فوغ".

وقامت جيجي حديد بالاعتذار على هذه الصورة وشرحت أن بشرتها ظهرت داكنة بسبب استخدام مستحضرات التجميل , وواجهت ملكة جمال لبنان 2016 ساندي انتقادات مهينة، حيث علق المستخدمون أنها قبيحة وغبية، فأجابت على سؤال من كانت ستنتخب لو كانت مواطنة أميركية، قالت كلينتون لأنها تنظر إلى العرب وتدعم المساواة بين الأعراق.

وسخر السوشيال من اسم، ملكة جمال مصر لعام 2014، لارا دباني، حيث علقت "اسمي لارا دباني مش دبانة… ولا داعي للسخرية".

وأثارت ملكة جمال الأردن 2014 الجدل بعد ظهورها في فستان جريء من القماش الشفاف، وشبهها المستخدمون بكيم كارداشيان , وردت زينة على التعليقات، أن تشبيهها بكارداشيان ينطبق على القوام فقط.

وتعددت الأسباب، لكن السخرية والانتقادات هو أمر طبيعي في وسط الإنترنت , وبخاصة أن الإهانات تأتي من قبل أشخاص يعانون من عقدة الدونية ولديهم مستوى تقدير الذات منخفض أيضًا.

قد يهمك ايضا جيجي حديد تكشف طريقة تعاملها مع ضغوط الشهرة

جيجي حديد تكشف أن سر ارتدائها للحجاب لفخرها بأصولها العربية