عرض أزياء لنساء متعافيات من "السرطان"

نظمَّت مجموعة من النساء المتعافيات من مرض السرطان عرض أزياء في العاصمة الماليزية كوالالمبور، برعاية إحدى المنظمات غير الحكومية على هامش مهرجان الأزياء الإسلامية.

وكان من أبرز مصممي الأزياء الذين دعموا الحفل المصممون الماليزيون كالفن ثو، وسيلكن صادق وجارموث، كما قدَّمت خلاله عدد من القطع المعروضة على الطراز الماليزي والسنغافوري.

وبحسب صحيفة محلية، تمثل هذه الفاعلية التي أطلق عليها أسماء عدة منها "منح الأمل" و"إثارة المشاعر" نوعًا من التجارب العلاجية التي يأمل الأطباء أن ترفع معنويات النساء.

وانطلق الحفل برعاية إحدى المنظمات غير الحكومية والتي تدعى "بنك يونيتي" في خطوة لدعم النساء المتعافيات من مرض السرطان واللاتي توبعن من قبل زوجة سلطان براق أحد أقاليم ماليزيا زار سليم.

وخلال الفاعلية احتشد عدد كبير من النساء اللاتي يرتدين ملابس ساحرة وجذابة مرصعة بالريش على منصة عرض الأزياء ذات الديكور المنمق.

من ناحيتها، تحدثت إحدى المتعافيات من المرض، قائلة "نأمل في أن نوصل الرسالة التي مفادها أننا على الرغم من مواجهة عدد ضخم من التحديات، فمن الممكن للمتعافيات من مرض السرطان أن يستمروا  في الشعور الجيد والتألق".

 ويهدف مهرجان الأزياء الإسلامية إلى تعزيز مختلف أشكال التنوع وعرض قطع لحوالي 250 مصممًا وماركات أزياء من ثقافات، وخلفيات، وأديان متباينة من بلدان مثل الكاميرون، وفرنسا، والهند، وإندونيسيا، والأردن، وماليزيا، والمغرب، وفلسطين، وسنغافورا .

وحضر الحفل عدد كبير من المصممين من ضمنهم: ايترو من ايطاليا، زانغ تيو من نيويورك، هيندي ماهادي من باريس، باين من جاكرتا، مايلو من بالي، ميلندا ليوا وداتوا توم ابانغ سويف من كوالامبور، فضلًا عن عرض قطع من العلامة التجارية العالمية "سواروفسكي".