عارضة الأزياء جيزيل بوندشن

انتقدت عارضة الأزياء البرازيليّة الشهيرة جيزيل بوندشن الإعلانات التي تروج أن الجمال بعيد المنال عن الأمهات العاملات، لتتحول بذلك إلى الدفاع الصريح عن الأمهات.

ونصحت بوندشن، أم لطفلين، بنايمين (خمسة أعوام)، وفيفيان (عامين)، بعدما روّجت لأهمية الرضاعة الطبيعية، أمهات أخريات بأن يضعوا أنفسهنّ قبل أطفالهن، مقارنة ذلك مع ضرورة استخدام الأم لقناع الأكسجين في الطائرة قبل مساعدة الغير.

وأكّدت العارضة البرازيلية (34 عامًا)، أنّ "اعتناء الأمهات بأنفسهن وبالتغذية مهم جدًّا"، مضيفة "أنتِ تعرفين في الطائرة يقولون ضعوا قناع الأكسجين أولاً، ومن ثم ضعيه لطفلك، وأنا أعتقد أنَّ الاعتناء بنفسك كأم يحمل الفكرة نفسها".

وتعجّبت بوندشن من الإعلانات التي تروج إلى أنَّ "الجمال بعيد المنال بالنسبة للمرأة"، بعد أن تألقت في إعلان عطر "شانيل"، وهي أيضًا أم وعارضة أزياء رائعة، ومع ذلك تصرّ على أن دار الأزياء الباريسيّة "بذلت جهدًا كبيرًا في حملتها، والتي أدارها باز لورمان، وهو أكثر قربًا للمرأة العادية"، مؤكّدة أنها "ترى أنَّ الشخصية تكفاح لتحقيق التوازن في أدوارها".

واعترفت بوندشن، المتزوجة من البريطاني توم برادي، منذ خمسة أعوام، أنّ "اهتمام الأم بنفسها في المقام الأول يعدّ كفاحًا"، مشيرة إلى أنَّ "الأم قد تشعر قليلاً بالذنب، لو فعلت ذلك أو لم تفعل، ولكن حال وضعت قناع الأكسجين أولاً، ولو شعرت بالرضا عن نفسي، سأصبح أمًا وزوجة أكثر صبرًا وحبًا وتفهمًا، عليك ملء الكأس الخاص بك حتى يتمكن لأيّ شخص أن يشرب منه".

وحكمت بعض النساء على تلك "الفلسفة"، عبر صور جيزيل على موقع "انستاغرام"، التي تظهر أنها وحيدة وأيضا مع طفليها، ومع حصولها على ربح سنويّ تم تقديره بـ27 مليون جنيه إسترليني في العام الماضي، وفقًا لمجلة "فوربي" الأميركية، معتبرات أنَّ "تجربتها مع الأمومة تكتمل بالمربيات والسائقين والقصور، وبالتالي هي أبعد ما يكون عن وضعها الطبيعي".

يذكر أنَّ بوندشن تعد مدافعًا قويًا عن نمط الحياة الصحية والطبيعية، حيث تمارس رياضة الـ"يوغا" والتأمل بانتظام، وتحرص على تناول الخضروات مع عائلتها في حديقة منزلها في لوس أنجلوس، كما أنها روّجت لفكرة الرضاعة الطبيعية بطريقة جيدة، وهي تعتقد أنَّ الرضاعة الطبيعية يجب أن تكون قانونًا في الشهور الست الأولى.