النائبة حنين زعبي

قدمت النائب في الكنيست الإسرائيلي، حنين زعبي، شكوى لشرطة الاحتلال ضد زميلها في الكنيست داني دانون من حزب "الليكود" بتهمة مواصلة التحريض عليها كأساس لحملته الانتخابية داخل حزبه وخارجه.

وأعلن دانون، الأربعاء، على شبكة "اليوتيوب" شريط فيديو يحرض فيه على زعبي للتشهير بها، ووصفها بعبارات عنصرية وفاشية مثل "خائنة" و"داعمة للإرهابيين" وغيرها، مما يعتبر تجاوزًا للقانون الجنائي، لا يمت بأي صلة للدعاية الانتخابية.

ووصفت النائبة حنين زعبي، دانون وأمثاله الجمعة بـ "حثالة السياسة، الذين لا يهموها إطلاقًا، وأنها لا تتأثر باستقوائهم البائس، وأن الظاهرة التي يمثلها دانون هي نتاج كل ما يجب نبذه في السياسة: العنصرية، الشعبوية الرخيصة والسطحية، وعلى دانون وأمثاله أن يفهموا أنني فعلًا فلسطينية فخورة، بوصلة عملي هي هويتي وشعبي وحقوقه التاريخية، وأن بوسعها تعليم دانون وأمثاله دروسًا في الديمقراطية وحقوق الإنسان والمساواة، والإصرار على الحقوق، دون اللجوء للكراهية أو العنصرية".

وأكدت زعبي، أن الخطورة هي ليست دانون الشخص، بل بيئة كاملة من الأجواء العنصرية التي يحاول دانون استغلالها لكسب سياسي رخيص.

وأنهت زعبي قائلة: "ليس دانون من يقرر لحنين زعبي فيما إذا كانت ستستمر في تمثيل شعبها في الكنيست أم لا، بل شعبها ومن صوّت لها ومن دعمها ويدعمها هو من سيقرر ذلك، ودعمها مبني بالذات على إصرارها على الحق".

يُذكر أن، داني دانون، أعلن قبل أيام أنه سيقوم بتقديم طلب إلى لجنة الانتخابات المركزية لشطب ترشح النائب حنين زعبي لانتخابات الكنيست. وحسب ادعاءات دانون فإن زعبي ليست جديرة بأن تكون في الكنيست الإسرائيلي، لأنها وحسب وصفه، تعمل ضد سياسة الدولة والإسرائيليين أجمع.