عاصفتان قويتان تجتاحان الغرب الأميركي

تتوقع هيئة الأرصاد الأميركية في الوقت الذي يتسابق فيه الأميركيون للسفر لقضاء عطلة عيد الشكر مع عائلاتهم، أن تجتاح عاصفتان شتويتان قويتان ثلثي غرب الولايات المتحدة، ما قد يعطل خطط السفر لملايين الأميركيين على الطرق السريعة وعبر رحلات الطيران لقضاء العطلة.ونقلت «رويترز» عن الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية، أن العاصفة الأولى تتحرك عبر أعلى منطقة الغرب الأوسط؛ حيث من المتوقع أن تجتاح أنحاء من أيوا وويسكونسون ومينيسوتا، مصحوبة بثلوج يصل ارتفاعها إلى 30 سنتيمتراً، ورياح تصل سرعتها إلى 80 كيلومتراً في الساعة، ما يجعل السفر صعباً إن لم يكن مستحيلاً.

كما حذرت الهيئة من احتمال هبوب رياح تصل سرعتها إلى 95 كيلومتراً في الساعة، وعواصف ممطرة عبر مساحة واسعة من وسط الولايات المتحدة، من غرب تكساس، مروراً بميزوري، ووصولاً إلى أوهايو أمس الأربعاء، بينما يستعد الملايين للسفر على الطرق وبالطائرات لقضاء العطلة.

وتسببت العاصفة بالفعل في إغلاق طرق سريعة في أنحاء المنطقة، وإلغاء أو تأجيل مئات رحلات الطيران من وإلى دنفر الثلاثاء. وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن العاصفة الثانية تشتد كثافتها بسرعة، وتتجه نحو أوريغون وشمال كاليفورنيا؛ حيث من المتوقع أن تصاحبها رياح مدمرة وأمواج مرتفعة وثلوج كثيفة على الجبال، يصل ارتفاعها إلى 120 سنتيمتراً.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

الأرصاد الأميركية تتوقع تصاعد ظاهرة "النينيا"

مقتل شخص وانقطاع الكهرباء عن مليون منزل بسبب العاصفة في كندا