بقرة نافقة

أعلنت الشرطة الهندية عن مقتل رجل وإصابة ثلاثة آخرون بجروح، بعد تعرضهم لهجوم من مجموعة من المتطرفين الهندوس، خلال قيامهم بسلخ جلد بقرة نافقة. ويعتبر الهندوس البقرة حيوانًا مقدساً، لا يجوز الاعتداء عليه أو قتله.

وأكدت الشرطة أن التحقيق يظهر حتى الآن أن البقرة نفقت بشكل طبيعي. وأدخل الجرحى الثلاثة إلى المستشفى، وتم إلقاء القبض على رجلين بتهمة القتل فيما لاذ خمسة آخرون بالفرار. ويمنع قتل الابقار واستهلاك لحومها في جاركاند كما في 19 ولاية هندية أخرى.

أقرأ أيضًا :

 بقرة أسترالية تقترب مِن طول مايكل جوردن وتزن 3.086 رطلًا

وتطلق مجموعات من الهندوس  المتطرفين على نفسها اسم "حراس الأبقار" ويقومون بأعمال عنف تستهدف من يعتقدون أنه يعتدي على الأبقار أو يقتلهم. وتفيد منظمة هيومن رايتس ووتش أن 44 شخصا قتلوا في أعمال عنف مشابهة في الفترة ما بين أمايو 2015 ديسمبر 2018 على يد "حراس الأبقار".

ويؤكد منتقدو هذه المجموعات، أنها عززت وجودها منذ وصول القومي الهندوسي ناريندرا مودي إلى الحكم في العام 2014، وهو مرشح لولاية جديدة في الانتخابات العامة التي تشهدها البلاد راهنًا.

وتستهدف أعمال العنف هذه خصوصا المسلمين وأفراد طبقة داليت المهمشة المتهمين بقتل الحيوانات وأكل لحمها، ويعود الحادث الأخير إلى مساء الخميس في ولاية جاركاند في شرق البلاد، عندما كان أفراد من جماعة مسيحية محلية يسلخون بقرة نافقة في حقل، وقال ل. مينا المسئـول الكبير في شرطة جاركاند إن المهاجمين "كانوا مسلحين بهراوات فولاذية وعصي".

قد يهمك أيضًا

العثور على حيوان عمره 20 مليون عام في قناة بنما

  شاهد: بقرة تسبَّبت في اندلاع حرب طاحنة في الولايات المتحدة