ظاهرة "غزو الثعالب"

بدأت السلطات الروسية، إجراءاتها للتعامل مع ظاهرة انتشار الثعالب في الغابات القريبة من العاصمة. واعتبر أنطون كولباتشيفسكي، رئيس هيئة حماية البيئة والموارد الطبيعية في موسكو، أن مصطلح غزو الثعالب للمناطق السكنية في العاصمة الروسية الذي ظهر مؤخرا، مبالغ فيه، قائلاً: "تلقينا العديد من الشكاوى المتعلقة بهذا الموضوع في السنتين الأخيرتين، لذا بدأنا إجراءاتنا لوضع خطة عمل متكاملة لحل المشكلة قبل نهاية العام الجاري".

وأضاف المسؤول قائلا: "لقد بدأنا أبحاثا حول الموضوع مع اللجان البيطرية المختصة، ونعمل على نشر حملات توعية لسكان العاصمة، وندرس الخبرة العالمية في هذا المجال".
اقرا ايضــا: بلدان تتمتع بأنقى هواء على سطح الأرض

وأشار كولباتشيفسكي إلى أن الهيئات البيئية في موسكو تراقب عن كثب جميع الحيوانات البرية المتواجدة في الغابات والحدائق القريبة من المناطق السكنية في العاصمة، وخصوصا تلك القريبة من جنوب وجنوب شرق المدينة، وبالإضافة إلى الثعالب، فالهيئات مهتمة أيضا بمراقبة الأيائل والأرانب البرية وحيوانات الراكون والكلاب الشاردة.

وكان المسؤول قد ذكر في وقت سابق أن "ظاهرة هجرة الحيوانات البرية من المناطق الجنوبية في روسيا نحو موسكو، سببها الارتفاع الذي طرأ على درجات الحرارة، وتغير المناخ في السنوات الأخيرة".
قد يهمـك أيضــا:  

عائلة من الثعالب تعيش داخل مقر فيس بوك بكاليفورنيا

دراسة جديدة تبيّن أن الثعالب ستصبح حيوانات أليفة