صورة للحمل الرضيع بامبي الذي يقل حجمه بمعدل 4 مرات عن توأمه

وضعت نعجة في حديقة دو بارك في تيسديل في مقاطعة دورهام، توأمًا أحدهما صغيرًا للغاية يدعى "بامب" ويزن ثلاثة أرطال فقط، ما أذهل المزارعة أليسون لامب؛ بسبب صغر حجم المولود حتى أنه أصبح غير ملحوظ للموجات فوق الصوتية لوالدته.

وتقوم أليسون (45 عامًا) بإطعام الحمل الوليد اللبن كل أربع ساعات، باعتبار أن حجمه الضئيل يصعب معه بقائه على قيد الحياة من دون مساعدة الإنسان، وسمي بامبي بهذا الاسم نسبة إلى شخصية ديزني الكارتونية، ويتفوق وزن توأم بامبي عليه ليصل إلى 11.5 رطل، وأضافت لامب "عندما وضعت والدة بامبي حملاً اعتقدنا أن هذا هو الطفل الوليد فقط، لكننا ذهلنا عندما وجدنا طفلًا آخرًا، حيث لم يظهر في الموجات فوق الصوتية بسبب صغر حجمه، إنه أصغر حمل في المزرعة وهو رائع بالطبع، وعندما لا يكون بامبي مع والدته نحن نعتني به".

ويتم تغذية الحمل الصغير حاليًا بلبن الكوليستروم، وهو أحد أنواع اللبن الغني بالبروتين، وأوضحت لامب "اليومان الأوائل حاسميّن بالنسبة إلى الحمل حديث الولادة، ونأمل بأن يتخطى هذه الفترة"، ولا يعتبر بامبي أكبر حجمًا من الحمل تيتش الذي أطلق عليه لقب "أصغر حمل في العالم" حيث يقل وزنه عن رطلين.

وولد تيتش في لانكشاير الربيع الماضي، وعاش ثلاثة أجيال من عائلة لامب في حديقة دو بارك وشغلوا المزرعة وموقع للقافلة جنبًا إلى جنب مع بعضهما البعض.