عودة المنخفضات الجويَّة إلى فلسطين

أكَّد الراصد الجوي المهندس داوود الطروة، أنَّ المنخفضات الجوية ستعود إلى منطقة شرق المتوسط وفلسطين بعد 12 من آذار/مارس، موضحًا أنه وفق توزيع الضغوط الجوية في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، تبدأ الكتل الهوائية الباردة في العودة إلى لمنطقة الشرقية من البحر الأبيض المتوسط، ما سيؤدي إلى تشكل منخفضات جوية وتأثيرها على البلاد من جديد.

وتوقع الطروة أن يبدأ المنخفض الجوي الأول تأثيره على البلاد في 12 أو 13 من آذار/ مارس، إذ تهبط درجات الحرارة بشكل ملموس، وتعود الأجواء الشتوية الباردة إلى المدن الفلسطينية.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يستمر تأثير المرتفع الجوي لمدة طويلة نسبيًا على القارة الأوروبية، ما سيسمح باستمرار تأثر المنطقة الشرقية من البحر الأبيض المتوسط بالمنخفضات الجوية.

وعن احتمالية وصول منخفضات من أصل قطبي حاملة للثلوج، أبرز الطروة "المرتفع في المناطق الأوروبية سيعمل على نقل المنخفضات إلى البلاد، والتي يمكن أن يكون بعضها من أصل قطبي، مع بقاء الاحتمالية الأخرى بأن تكون المنخفضات ماطرة فقط خلال الفترة المقبلة".

وأضاف "من المتوقع أن تشهد الأراضي الفلسطينية ارتفاعًا في درجات الحرارة خلال الأسبوع المقبل، إذ ستكون الأجواء صافية إلى غائمة، وباردة نسبيًا ليلًا".